تضاربت الأنباء حول احتمال شن تنظيم داعش المتطرف هجومًا في الولايات المتحدة، فبينما أكدت "سي إن إن" النبأ، نفى مسؤول أميركي وجود مثل هذا التهديد.


إيلاف متابعة: أعلنت شبكة (سي.إن.إن) الأميركية السبت أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.آي) يجري تحقيقًا بشأن مؤامرة إرهاب محتملة في الولايات المتحدة بإيعاز من تنظيم داعش. ولم تكشف الشبكة الأميركية عن المزيد من التفاصيل، لكنّ مسؤول إنفاذ قانون في لوس أنجلوس نفى وجود أي تهديد من هذا القبيل.
&
وقال مسؤول إنفاذ قانون في لوس أنجلوس لرويترز "لا يوجد تهديد معروف أو محدد للوس أنجلوس أو أي مطار في أراضينا".
&
إجراءات إضافية
وامتنع بيتر بوجارد، المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي الأميركية، عن مناقشة معلومات مخابرات محددة، ولكنه قال إن السلطات أجرت عددًا من"التعديلات الأمنية" في الأشهر القليلة الماضية، "تعكس صورة تهديد متطور".

وقال إنه تمت زيادة التواجد الأمني في المنشآت الاتحادية الأميركية في فبراير (شباط)، وأن ترتيبات أمن إضافية كثيرة مازالت موجودة. وأضاف "سنجري تعديلات على هذه البيئة المتطورة، حسب ما يتطلب الأمر".
&
تراجع داعش
وتقود واشنطن تحالفًا دوليًا ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا. ويجري قصف أهداف التنظيم في الدولتين بشكل يومي. وأسفرت الحملة الدولية عن تراجع داعش في مدينة تكريت في العراق، وفي مدينة عين العرب كوباني& في سوريا.

ويشنّ داعش هجومًا في الوقت الحالي على محافظة الأنبار في العراق. وقبل أيام، اقتحم التنظيم مناطق داخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين قرب العاصمة السورية دمشق.
&
وينفذ داعش إعدامات يومية في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق بزعم تطبيق الشريعة، وفي محاولة لبث الرعب في قلوب السكان المحاصرين.