تفقد وزير الدفاع السعودي، رئيس الديوان الملكي، الأمير محمد بن سلمان، الأحد، وولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، قوات إعادة الأمل في محافظة الطائف السعودية.

عبد الرحمن بدوي: أشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برؤية العاهل السعودي الملك&سلمان بن عبدالعزيز، والدور الجماعي العربي الذي يقوده العزيز ورؤيته الثاقبة للمتغيرات في المنطقة قائلًا: "نرى في حزم وحسم الملك سلمان بوصلة عملنا وجهدنا الجماعي والمشترك لحماية المكتسبات ورفع راية العزة والكرامة التي غدت خفاقة عالية في التحدي الذي يواجه العرب في اليمن".

ونقل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للقوة الإماراتية المشاركة في التحالف العربي واعتزاز قيادة دولة الإمارات وشعبها بالدور الذي قام به صقور الإمارات، وما صاحبه من نتائج إيجابية لمصلحة أمن دول الخليج العربي وعودة الأمن والاستقرار لليمن وشعبها الشقيق ووضع حد للتهديدات الموجهة للمنطقة ضمن التحالف العربي في عاصفة الحزم.
&
كما أشاد بالدور الجماعي العربي الذي يقوده الملك سلمان بن عبدالعزيز.. مؤكدًا أن هذه الوقفة الشامخة سترسم المسار السياسي والتنموي في المنطقة لعقود قادمة.
&
مرحلة جديدة
&
وقال خلال الزيارة التي قام بها اليوم إلى قاعدة الملك فهد الجوية بمدينة الطائف بالمملكة لتفقد قوة الإمارات من ضباط وضباط صف وأفراد السرب الخامس المشاركين في التحالف العربي وعملية إعادة الأمل التي تقودها السعودية: "أننا ومن خلال إعادة الأمل ننتقل إلى مرحلة جديدة في التصدي للتطورات والأحداث المؤسفة في اليمن بعد أن تمكنا من تحييد الخطر الواضح الذي يمتد خارج اليمن وتعتمد هذه المرحلة على استراتيجية متعددة الأدوات تستند إلى البعد العسكري وتسعى من خلال الجوانب السياسية والإنمائية والتنموية إلى عودة الشرعية التي تحفظ لليمن كيانه وعودته إلى المسار السياسي الذي تم الانقلاب عليه بما يخلق اجماعًا لا يستثني أحدًا وينأى عن سيطرة العنف والسلاح".
&
المنظومة الوطنية
&
وأضاف أن "الإمارات، قيادة وشعبًا، يعبرون عن فخرهم واعتزازهم بأبناء قواتنا المسلحة الذين كما عهدناهم دائمًا عند حسن الظن وأهلاً للمسؤولية، مثمنًا دور كل فرد في هذه المنظومة الوطنية لتضحياتهم من أجل الإمارات وقيادتها وشعبها، مشيدًا &بالأداء القتالي الرفيع والكفاءة العملياتية العالية في هذه المهمة الوطنية والتي ستضاف إلى سجل المحطات التاريخية لأدوار ومهام قواتنا المسلحة لنصرة&الأشقاء والدفاع عنهم وتعزيز أمن المنطقة".
&
تواصل مستمر
&
وتابع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن الإمارات تضع قضايا أمن واستقرار المنطقة العربية في صلب اهتماماتها، ولن تغض الطرف عن المتغيرات والتطورات في المنطقة وانعكاساتها على الأمن القومي العربي وستقف إلى جانب الأشقاء لدفع المخاطر والتصدي لمختلف التهديدات، وقد بينت التجارب والتحديات أن تكاتف العرب هو الضمان الأساسي للمنطقة درءًا للمخاطر وسدًا ضد المطامع، مشيراً إلى أن الإمارات ستواصل مع باقي الأشقاء العرب واجبها القومي لإرساء دعائم الأمن والاستقرار والتصدي لأية مخططات أو أجندات إقليمية لها مآرب وأطماع في الأراضي العربية ومقدراتها التاريخية والدينية وثرواتها الوطنية.
&
أمس الحاجة
&
وأكد أن الدول العربية في أمس الحاجة في هذه المرحلة الدقيقة إلى التضامن والتكاتف والتآزر لمواجهة الأطماع ومختلف التحديات وعلينا بناء اطار سياسي وعسكري وتنموي متقدم من أجل عزة العرب ومكانتهم في المنطقة والعالم.
&
منوهًا إلى أن طبيعة التحديات والمخاطر الماثلة تستوجب اليقظة المستمرة والجاهزية والاستعداد الدائم لحماية مكتسباتنا التنموية وأسلوب معيشتنا وخططنا المستقبلية في الخليج العربي، ولردع كل من يضمر الشر لمنطقتنا العربية، مضيفًا أنه في ظل التطورات الراهنة وما أفرزته من واقع جديد فإنه يتحتم علينا أن نبادر إلى اتخاذ الخطوات الفاعلة التي تمكننا من امتلاك أسباب التفوق والردع الحاسم والاستمرار في بناء وتطوير وتهيئة العنصر البشري المؤهل الذي يمثل العمود الفقري في هذا التوجه، مشددًا على أن الأمن القومي العربي هو أمن مترابط لا يتجزأ وأن العمل على ضمان هذا الأمن وحمايته لا يتم إلا من خلال اطار جماعي ورؤية مشتركة.
&
الخيار الوحيد
&
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن الإمارات العربية المتحدة ستواصل مع الأشقاء مد يد العون لإعادة الأمل وتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الاستقرار والتنمية والبناء ليمن المستقبل ليعود اليمن سعيداً آمناً يعيش في تطور وازدهار ونمو يستفيد من موارده البشرية المعطلة، وينعم بما حباه الله عز وجل من خيرات عديدة وكثيرة.. منوهًا الى أن التحرك لإنقاذ اليمن لا يقتصر على الجانب العسكري أو الأمني فقط، بل سيمتد إلى الجوانب التنموية والاقتصادية والإنسانية والاجتماعية لأهميتها في دعم الشعب اليمني حتى يتمكن من التغلب على التحديات كافة.. وقال الشيخ محمد: " خيارنا الوحيد هو الانتصار في امتحان اليمن لصالح منبع العروبة والمنطقة".
&
وأكد أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ستبقى دائماً سنداً لدعم الأشقاء ولن تترد أو تتأخر لمد يد العون لهم ومؤازرتهم لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة، وهي مواقف تنطلق من أواصر الأخوة،&ومن إرث مشترك وغالٍ يجمعنا ويمثل رباطاً وثيقًا نحو مصير واحد ومستقبل واعد.
&
وكان الشيخ محمد بن زايد قد وصل إلى الطائف في وقت سابق من اليوم، على رأس وفد رفيع المستوى،& يضم حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ومحمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وهزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ونهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وطحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني وذياب بن زايد آل نهيان وراشد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس مجلس إدارة طيران الرئاسة.
&
كما رافقه الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية والدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة وعلي محمد حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومحمد أحمد البواردي الفلاسي وكيل وزارة الدفاع والفريق حمد مبارك الشامسي رئيس جهاز امن الدولة وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والفريق ركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي المستشار العسكري لنائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واللواء الركن عيسى سيف المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة واللواء الركن طيار إبراهيم ناصر العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي واللواء ركن بحري سعيد بن حمدان آل نهيان، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.
&
&وحضر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق مأدبة الغداء، التي أقامها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين.