علمت إيلاف أن الملك محمد السادس ملك المغرب سيبدأ زيارة للسعودية الثلاثاء قادما من أبو ظبي بعد أن يحضر ختام الدورة الثالثة لجائزة الأسرة العربية التي اختارته شخصية عام 2015 للترابط الأسري والدعم الاجتماعي.

الرياض: يصل الرياض الثلاثاء العاهل المغربي الملك محمد السادس، قادما من أبو ظبي، في زيارة يلتقي خلالها مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لاستعراض آخر المستجدات في المنطقة وخاصة التطورات في اليمن والاطمئنان على القوات المغربية المشاركة في عاصفة الحزم.
&
وسيتضمن جدول الزيارة أيضا أداء مناسك العمرة.&
&
وكان المغرب قد أعرب عن التضامن الكامل والمطلق مع الرياض وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن والدفاع عن المملكة العربية السعودية في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أرضها أو يمس من قريب أو من بعيد الحرم الشريف أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها.
&
دعم الشرعية
&
وأعلنت الرباط وضع قواتها الجوية المنتشرة في دولة الإمارات تحت تصرف التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن، وذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الخميس، وأنها تقدم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من اجل دعم الشرعية في اليمن، في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستي والعسكري".
&&
القوات الجوية
&
وشمل دعم المغرب لعاصفة الحزم من خلال،" وضع القوات الجوية الملكية المغربية الموجودة في الإمارات العربية رهن إشارة هذا التحالف لإخراج اليمن من الأزمة التي يتخبط فيها والوضع الدامي الذي يجتازه، وكل مؤامرة خارجية تحاك ضده وضد الأمن الخليجي والعربي" بحسب الإعلان نفسه.
&
وتشارك المغرب في حملة التحالف العربي المدعوم إسلاميا ودوليا وبتأييد من الأمم المتحدة بهدف إعادة الشرعية في اليمن وإعادة الوضع لما قبل انقلاب الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.&
&
وبدأ التحالف قبل أسبوع عملية إعادة الأمل بعد ٢٧ يوما من القصف المركز على أهداف عسكرية واستراتيجية تابعة للحوثيين وقوات صالح تحت مسمى عاصفة الحزم.&