&يقول المرشح المحتمل لمنصب الرئيس الأميركي جيب بوش إنه حطم رقمًا قياسيًا في جمع أموال التبرعات لمرشح جمهوري في التاريخ الحديث، ورغم رفضه الحديث عن مبلغ محدد إلا أن قياديين في الحزب قالوا إن بوش سيتمكن من جمع مبلغ 100 مليون دولار.&

إعداد عبد الاله مجيد: اعلن جيب بوش أن لجنة العمل السياسي التي شكلها تمهيدا لاعلان ترشيحه في الانتخابات الرئاسية العام المقبل، جمعت خلال الأيام الـ100 من عملها ما لم تجمعه حملة جمهورية في التاريخ الحديث.
&وجاء إعلان بوش أمام نحو 350 من كبار المانحين المؤيدين للحزب الجمهوري، ونقل التصريح اشخاص حضروا الفاعلية التي عُقدت ليل الأحد في مدينة ميامي.&
&
100 مليون دولار
&
ولم يكشف بوش أي ارقام ولكن قياديين في الحزب الجمهوري قالوا لصحيفة "واشنطن بوست" ان اللجنة في طريقها الى جمع 100 مليون دولار بحلول نهاية آيار(مايو) المقبل.&وقال الحضور ان كلمة بوش تشير الى ثقته وثقة طاقمه بجمع ثروة سياسية تكفي لمساعدته على تمويل طموحاته الرئاسية.
&
جمع مبلغًا ضخمًا&
&
ويحمل الرئيس الأميركي السابق جورج بوش- شقيقة المرشح الحالي- الرقم القياسي في أفضل بداية حققها مرشح جمهوري لتمويل حملته، ففي الأشهر الأربعة الأولى من عام 1999، جمع بوش نحو 37 مليون دولار، وفي المركز الثاني جاء ميت رومني الذي جمع في الربع الأول من عام 2007 أكثر من 23 مليون دولار ، بحسب سجلات مفوضية الانتخابات الفيدرالية.
&
في طول البلاد وعرضها
&
وكان جيب بوش أمضى الأشهر الماضية في حملة متواصلة لجمع التبرعات بتنظيم فعاليات في سائر انحاء البلاد. &وأخذت التبرعات تنهال بوتيرة متسارعة حتى ان مساعديه قرروا موقتا تحديد التبرعات بمليون دولار. وحين يعلن بوش ترشيحه رسميا لن تتمكن حملته من قبول تبرعات تزيد على 2700 دولار من الشخص الواحد، بموجب القوانين الفيدرالية.
&
اجتماعات المانحين
&
وبدأ المانحون يجتمعون مع بوش ومساعديه بعد ظهر الأحد أولا حسب المناطق الجغرافية واستمرت الفعاليات بمأدبة عشاء في احد فنادق ميامي حيث اشار بوش مرتين الى الرقم القياسي الذي جمعه طاقمه حتى الآن.
&
ومن المقرر ان تتواصل هذه الفعاليات يوم الاثنين بلقاءات يعقدها مساعدو بوش مع المانحين لاطلاعهم على معالم برنامجه السياسي ، ومن بين هؤلاء المساعدين ديفيد كوتشيل المرشح لادارة حملته الانتخابية وسالي برادشو مستشارته المتجولة ومايك ميرفي وهو مخطط استراتيجي مخضرم في الحزب الجمهوري.&
&
دعم كبير
&
لكن بوش ليس مرشحا رسميا ويعني هذا ان كبار مستشاريه ومعاونيه يستطيعون اجراء اتصالات وعقد اجتماعات مع المانحين المحتملين بحرية كاملة.
&
وقال مقربون من بوش إن من بين نحو 350 مانحا حضروا ليل الأحد زعيم الأغلبية السابق في مجلس الشيوخ بيل فيرست والسفير والمستشار السابق في البيت الأبيض بويدن غراي وعضو مجلس الشيوخ السابق جورج ليميو ووزير التجارة السابق كارلوس غوتيريز والعديد من خبراء اللوبي في واشنطن واصدقاء بوش.&
&
وشوهد عدة مانحين تشير اسماؤهم وبطاقاتهم التعريفية الى انهم جاؤوا من واشنطن وتكساس وفلوريدا الى جانب ولايات أخرى.