قتل 19 شخصًا خلال اقتحام الحوثيين خور مكسر في عدن اليوم الأربعاء، وسيطروا على معظم شوارعها، بحسب مصادر طبية وعسكرية، في حين استأنف التحالف العربي غاراته، مع التركيز على جنوب اليمن.


إيلاف - متابعة: قالت المصادر ان 19 شخصا، بينهم ثمانية من الحوثيين، قتلوا خلال اقتحام مديرية خور مكسر في وسط عدن. واكد شهود ان "الحوثيين تمكنوا من السيطرة على معظم الشوارع الرئيسة لمديرية خور مكسر، التي& تشكل أهمية استراتيجية لعدن، مستخدمين الدبابات وقذائف صاروخية واسلحة رشاشة".

كما افادت مصادر حكومية محلية ان الحوثيين "سيطروا على شارع الكورنيش وساحة العروض وحي السلام وصولًا الى جامعة عدن وسط اشتباكات عنيفة مع الأهالي واللجان الشعبية".

من جهته، اكد مصدر طبي في مستشفى الجمهورية تلقي جثث ستة قتلى وخمسة من اللجان الشعبية المؤدية للرئيس المني عبد ربه منصور هادي، اضافة الى 29 جريحا. بدوره، قال مصدر عسكري ان الحوثيين تكبدوا ثمانية قتلى خلال الهجوم.&&

من جهة اخرى، استانف طيران التحالف العربي بقيادة السعودية استهداف مواقع للمتمردين مساء الاربعاء في جنوب اليمن. وقال المتحدث باسم التحالف العميد احمد عسيري ان عمليات اليوم "تركزت على قصف الالوية في عدن والضالع وشبوة".

وقد شنت طائرات التحالف غارات فجر الاربعاء على المجمع الحكومي في حي دار سعد الخاضع لسيطرة الحوثيين شمال عدن. كما استهدف القصف فجرًا مقر اللواء الخامس المتمركز في شمال عدن، والموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح، اضافة الى المطار الدولي في وسط المدينة.

&وقالت مصادر لـموقع "العربية" إن تلك المواقع التي يتم قصفها تابعة لميليشيا الحوثي ولميليشيا الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

ويأتي ذلك وسط تسلل الحوثيين إلى كورنيش خور مكسر القريب من قصر عدن الرئاسي، بينما قالت مصادر طبية في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا لـ"العربية" أن قذيفة& لم يعرف مصدرها سقطت على بوابة المستشفى، ونتج عنها إصابة& خمسة جرحى.

وكانت طائرات التحالف قد شنت في وقت لاحق من اليوم غارات على مواقع المتمردين الحوثيين والحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح خاصة في العاصمة صنعاء، تلاها جبهة الشمال، حيث استهدف تحالف دعم الشرعية معسكر كثاف، ومواقع الدفاع الجوي والصواريخ البالستية التي استولى عليها الحوثيون.

وأفادت مصادر خاصة لـ"العربية" حينها أن المتمردين الحوثيين وقوات صالح التي تحاول إسقاط مدينة عدن فروا من مطار عدن، على وقع الضربات الجوية لقوات التحالف التي استهدفت جميع الأهداف المتحركة باتجاه المدينة.