&بيروت: ادعى القضاء العسكري اللبناني الاربعاء على 12 لبنانيا بينهم ثلاثة موقوفين بتهمة خطف منشقين عن الجيش السوري وتسليمهم الى السلطات السورية مقابل حصولهم على مبالغ مالية، وفق مصدر قضائي لبناني.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي اوقفت الثلاثاء ثلاثة اشخاص في منطقة البقاع الغربي (شرق) عملوا في وقت سابق على استدراج وخطف ثلاثة عسكريين سوريين منشقين، احدهم برتبة ضابط".
&
واوضح ان "المجموعة سلمت المنشقين الثلاثة الى النظام السوري بعد حصولها على مبالغ مالية" لافتا الى ان "الخاطفين كانوا بصدد التخطيط لتنفيذ عملية استدراج وخطف جديدة قبل توقيفهم".
&
وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام ان "مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر ادعى على 12 شخصا بينهم ثلاثة موقوفين، احدهم عسكري، في جرم استدراج عسكريين سوريين منشقين عن النظام السوري وخطفهم وتسليمهم الى السوريين مقابل منافع شخصية". وقالت انه "لم يعرف مصير" المخطوفين.
&
واحال صقر الموقوفين، الذين اعترفوا بتورط سبعة لبنانيين اخرين معهم في عمليات الخطف، الى قاضي التحقيق العسكري.
&
وليست هذه المرة الاولى التي توقف فيها السلطات اللبنانية اشخاصا متورطين بتسليم منشقين ومعارضين سوريين الى دمشق، اذ تم توقيف سبعة اشخاص في كانون الاول/ديسمبر لتسليمهم معارضين سوريين الى النظام السوري.
&
ويستضيف لبنان ذو الموارد المحدودة والتركيبة السياسية والطائفية الهشة، 1,2 مليون لاجىء سوري يعيشون بمعظمهم في ظروف مأسوية. ودفع عبء اللاجئين السلطات الى اقفال الحدود امام تدفق مزيد من اللاجئين.