قال متحدث عسكري باسم "عاصفة الحزم" إن مدينة عدن تحت سيطرة الجيش النظامي، بينما تمكنت المقاومة الشعبية من طرد بقايا اللواء 33.


قال العميد ركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربى المشترك "عاصفة الحزم" إن المقاومة الشعبية تمكنت من طرد بقايا اللواء 33 من الضالع، والمدينة تحت سيطرة الجيش النظامي.
&
وأضاف في خلال مؤتمر الصحافي اليوم، الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية أن الحوثيين قاموا بتفكيك قيادات الجيش اليمني لكي يتمكنوا من بسط نفوذهم على صنعاء ، مشيرا إلى أن القوات المشاركة في عاصفة الحزم تعمل حاليا على التنسيق مع الحكومة اليمنية من أجل إعادة تنظيم الجيش اليمني، مشيرا إلى أن " عاصفة الحزم " مستمرة لليوم السابع على التوالي، وتحقق أهدافها المرسومة بشكل ممتاز على جميع المستويات الجوية والبرية والبحرية.
&
وأكد عسيري أن العمليات كثفت في المناطق والطرق المؤدية إلى مدينة عدن ، وأدت إلى نتائج جيدة ، لافتًا النظر إلى أن ذلك رسالة تقدمها قيادة التحالف لأصدقائها وإخوانها في الجيش اليمني، مشيرًا إلى أن القوات الجوية للتحالف استمرت في متابعة الأهداف المحددة باستهدافها للصواريخ البالستية ووسائل الدفاع الجوي ومخازن الذخيرة وحركة القوات.
&
وبين العميد عسيري أن العمليات خلال 24 ساعة الماضية كانت مركزة على مواقع الألوية التي كانت تنفذ عملياتها بإتجاه مدينة عدن ، والضالع ، وشبوة ، حيث استهدفت مواقع تلك الألوية.
&
وقال:" نحن نعلم تمامًا في قيادة التحالف أن معظم الضباط والأفراد والجنود اليمنيين مُجبرين على بعض التصرفات، والممارسات من قبل الميليشيات الحوثية والموالين لها من بعض القادة الذين ينتمون إلى الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، ونؤكد لأفراد الجيش اليمني أن استهدافهم ليس هدف التحالف بحد ذاته، ولكن وجودهم في هذه الأماكن عرض حياتهم للخطر.
&
وناشد المتحدث العسكري أفراد الجيش اليمني بعدم التعامل مع هذه المليشيات، والعودة والالتفاف حول قادتهم المخلصين التابعين للحكومة الشرعية دفاعاً عن اليمن ودفاعا عن المواطن اليمني ضد من حاولوا اختطاف اليمن، من الجماعات الإرهابية المتطرفة وأعوانهم ومسانديهم وداعميهم .
&
وأكد المتحدث باسم قوات التحالف أن "قوات التحالف" سبق أن أوضحت أن المليشيات الحوثية تقوم بالدور المتوقع منها باستهداف المدنيين، وضرب التجمعات السكانية، وذلك بسبب يأسهم من تحقيق نتائج عسكرية على الأرض ، و أنهم معزولون داخل المدن بعد أن تمت محاصرتهم خارج المدن، ومنع حركتهم وتعطيل تنقلاتهم بين المدن.
&
وأكد أن الميليشيات الحوثية هي من استهدفت مصنع الألبان بقذائف هاون وصواريخ من نوع (كاتيوشا) ، أصابت المصنع وتسببت في نشوب حريق ، وسقوط ضحايا.
&
وأوضح العميد عسيري أن قوات التحالف تعي الدور الإعلامي للمغرضين والمعطلين للعمل العسكري بهدف إيجاد البلبلة في المجتمع اليمني ، الذي يعد منذ اليوم الأول مساندًا للعملية ويعي أن العملية هدفها تخليصهم من هذه الجماعات الإرهابية ، التي اختطفت المجتمع والدولة.
&
وأكد أن معسكر "المجرش" في حرض، استهدف من قبل الميليشيات الحوثية، وأصابوا من أصابوا في داخله، لافتًا الانتباه إلى أن عمليات التحالف لا يمكن أن تستهدف هذه المجمعات ، لأنها محددة مسبقاً من قبل العمليات الاستخباراتية، وقال : إن " عاصفة الحزم " أتت أساسا لتخليص المجتمع اليمني من هيمنة الجماعات الحوثية ،و لا يمكن لها أن تهاجم مثل هذه المعسكرات .
&
وأوضح العميد ركن عسيري أن العمليات استمرت باستهداف مراكز تجمعات الحوثيين كمستودعات الذخيرة ومحطات الوقود التي كانت تخدم الحوثيون في التموين لعرباتهم والتحرك حيث تم استهداف المحطة أو البمب نفسه ولم يستهدف المبنى بسبب عدم وجود هدف عسكري في الداخل وإنما الهدف هو تعطيل محطة الوقود , مشيرا إلى أن أحد المستودعات التي تحوي التجهيزات والمواد العسكرية من ذخيرة وغيرها تم استهدافها مباشرة بعد تأكيد المعلومات على وجود مستلزمات ومواد عسكرية في الداخل .
&
وقال العميد ركن عسيري إن مدفعية الميدان التابعة للقوات البرية الملكية السعودية تنفذ مهامها وتمنع أي حركة على الحدود وتمنع هذه الجماعات من الاقتراب من الحدود , سوى عملية يائسة فردية من مجموعات تتكون من ثلاث إلى أربع أشخاص يقومون بإطلاق النيران بشكل عشوائي باتجاه الحدود حيث تم الرد عليهم بالطريقة المناسبة في حينه .
&
وقال أن الطيران العامودي للقوات البحرية تراقب جميع حركة الزوارق من وإلى الشواطئ اليمنية , مشيرًا إلى استمرار العمل على ذلك لمنع إمداد هذه المليشيات بأي نوع من الإمداد .
&
وأوضح المتحدث العسكري أنه سيتم إعادة ما قامت به ميليشيات الحوثيين من دمار وتخريب متى أصبحت الظروف مهيأة لذلك.