مالام فاتوري: أكد رئيس الاركان التشادي الجنرال ابراهيم سيد خلال زيارة الى مالام فاتوري في شمال شرق نيجيريا ان قدرة جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة على "التسبب بأذى" تقلصت الى "الدرجة القصوى" بعد سيطرة القوات التشادية-النيجرية على هذه المدينة.

وقام رئيس الاركان التشادي برفقة نظيره النيجري بزيارة الى& مالام فاتوري عاد بعدها الجنرالان الى قاعدة ديفا الجوية في النيجر حيث قال الجنرال التشادي للصحافيين ان هذه المدينة التي سيطرت عليها القوات المشتركة الثلاثاء كانت "اكبر معقل لبوكو حرام في شمال نيجيريا وكان لا بد من تدميره".

وقتل تسعة جنود تشاديين وحوالى مئة عنصر من بوكو حرام الاربعاء على بعد حوالى عشرة كيلومترات من مالام فاتوري في كمين نصبه مسلحو بوكو حرام الذين فروا من المدينة من دون قتال وتمركزوا في محيطها، بحسب ما افاد الجيش التشادي.

ومنذ دخولها الى شمال شرق نيجيريا في 8 آذار/مارس وضعت القوات التشادية والنيجرية نصب اعينها هدفا رئيسيا هو السيطرة على مالام فاتوري، المدينة الحدودية مع النيجر والمكان الرئيسي لانكفاء مقاتلي بوكو حرام بعد الهزائم العديدة التي منيت بها الحركة الاسلامية المتطرفة في معاقلها في شمال شرق نيجيريا.