اشترط الحوثيون على&السجناء في&سجن الضالع المركزي&القتال في صفوفهم ليطلقوا سراحهم، بعدما كبدتهم طائرات عاصفة الحزم خسائر فادحة في الأرواح.


أطلقت ميليشات الحوثي السبت أكثر من 500 سجين من السجن المركزي الواقع بين الشمال والجنوب بمنطقة سناح الضالع، لضمهم إلى جماعة "أنصار الله"، التي تواجه ضغوطًا عسكرية كبيرة جراء ضربات عاصفة الحزم القاصمة.

ونقلت التقارير أن ميليشيات الحوثي اقتحمت السجن ورهنت إطلاق السجناء بموافقتهم على المشاركة في الهجوم الحوثي على الضالع لاحتلالها، خصوصًا بعد الخسائر الفادحة التي مني بها الحوثيون، بعدما أعاقت عاصفة الحزم وتصدي اللجان الشعبية والقوات الحكومية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تقدمهم ومعهم قوات الرئيس السابق علي صالح.
وافادت مصادر من داخل السجن تأكيدهم أن مديره سلمه لميليشيات الحوثي بعدما مارست الضغوط عليه، لافتة إلى أن ميليشيات الحوثي ستسلح السجناء وتزج بهم في الحرب ضد أبناء الضالع، خصوصًا أن معظمهم من ابناء دمت وقعطبة ومريس والحشاء الشمالية، المحسوبة على محافظة الضالع وفقًا لقرار التقسيم في عهد الرئيس المخلوع صالح،& وأن اعدادًا كبيرة من ابناء هذه المناطق الشمالية والمحتجزين في السجن منذ سنوات يناصرون الحوثي.

إعدام سبعة أسرى
من جهة&ثانية&أعلنت مصادر من مدينة الضالع أن ميليشيات الحوثي أقدمت على تصفية سبعة مدنيين كانت تحتجزهم أسرى في المدينة، وشنت حملات قصف عنيف على المنازل والأحياء السكنية لإثارة الهلع.
كما أفادت المصادر لقناة "الحدث" بسيطرة المقاومة الشعبية على معظم أحياء المدينة، إلا أن الميليشيات مازالت تتواجد في عدد من الجيوب وتعتمد على استقدام تعزيزات من إب وغيرها من المناطق، إضافة للقناصة المتدربين.
&