أعلن حزب "التجمع اليمني للإصلاح" في اليمن مساء السبت أن ميليشيات جماعة "الحوثي" المسلحة أقدمت على اختطاف 15 من قياداته وناشطيه في العاصمة صنعاء. داعيًا جماعة الحوثي إلى أن لا تذهب بالأوضاع إلى مزيد من التعقيد والتأزيم، كما دعاها إلى سرعة إطلاق كل المعتقلين فورًا.


إيلاف - متابعة: ذكر حزب "التجمع اليمني للإصلاح" في بيان صحافي أن قياداته وناشطيه، وعددهم 15، تم اختطافهم من مناطق مختلفة في العاصمة صنعاء، كما تم اقتحام عدد من مقاره الرئيسة في العاصمة ونهب محتوياتها.

وكان حزب "الإصلاح" قد أعلن في وقت سابق أن المسلحين الحوثيين اختطفوا ثلاثة من القيادات العليا بعد اقتحامهم لمنازلهم. وأكد الحزب أن جماعة الحوثي اختطفت حمود الذارحي عضو الهيئة العليا في الحزب، وفتحي العزب رئيس الدائرة الإعلامية، إضافة إلى القيادي البارز، والبرلماني السابق أحمد شرف الدين، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وقال "إن هناك عمليات اختطاف عديدة تطال قيادات وأعضاء في الحزب، وإنه سيصدر قائمة خلال الساعات المقبلة تتضمن أعضائه المختطفين لدى جماعة الحوثي". يشار إلى أن حزب الإصلاح اليمني قد أعلن في بيان له يوم أول أمس الخميس تأييده لعمليات "عاصفة الحزم" ضد المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

أدانت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح الحملة الوحشية التي قامت بها جماعة الحوثي مع حليفها صالح ضد قياداته وناشطيه السياسيين اليوم السبت وحذرت من مغبة تماديهما وعدم إطلاق سراح المختطفين.

وعبرت الامانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح عن ادانتها واستنكارها الشديد للحملة الظالمة والاجراءات التعسفية الوحشية التي تقوم بها جماعة الحوثي ضد قيادات الاصلاح وناشطيه السياسيين والتي طالت العشرات منهم بين اعتقال ومداهمة منازل وترويع النساء والاطفال، وأكدت أمانة الاصلاح ان تلك الاعمال تعقد الوضع في البلاد المتفاقم اصلا بسبب انقلاب الحوثي وصالح ضد الشرعية في البلاد.

وفي هذا الصدد دعت أمانة الاصلاح جماعة الحوثي إلى أن لا تذهب بالأوضاع الى مزيد من التعقيد والتأزيم كما دعتها الى سرعة اطلاق كل المعتقلين فورًا. وحذرت أمانة الاصلاح الحوثي وصالح شخصيا ومن يستجيب لأوامرهما من مغبة المساس بالمختطفين ومن الاستمرار والتمادي في تلك الحماقات. كما حملت جماعة الحوثي وحلفاءها كل ما سيترتب على ذلك من تداعيات قد لا تحمد عقباها.


&