أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي بن عواض عسيري أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا الثلاثاء من وزير الإعلام اللبناني، أعرب فيه عن اعتذاره لما تخللته المقابلة التي نقلها تلفزيون لبنان الرسمي مع الأمين العام لحزب الله من إساءة إلى السعودية.


بيروت: تلقى علي بن عواض عسيري سفير السعودية لدى لبنان، اتصالا هاتفيا الثلاثاء من وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج، أعرب فيه عن اعتذاره لما تخللته المقابلة التي نقلها تلفزيون لبنان الرسمي& أمس مع الأمين العام لحزب الله، من إساءة إلى المملكة العربية السعودية، مؤكدا أنّ مواقف نصرالله "لا تعبر عن الإعلام اللبناني الرسمي الذي يمثله تلفزيون لبنان".

وأكد الوزير اللبناني للسفير السعودي "حرص المؤسسات الإعلامية اللبنانية الرسمية على تقدير المملكة العربية السعودية واحترام قيادتها ومسؤوليها"، ووعد "بإجراء تحقيق داخلي لمحاسبة المسؤولين ومنع تكرار مثل هذه الأمور".

كما تلقى السفير عسيري عددا من الاتصالات المماثلة من وزراء في الحكومة اللبنانية ومسؤولين سياسيين وإعلاميين استنكروا خلالها "خطوة تلفزيون لبنان الرسمي"، مؤكدين أن "الإعلام والإعلاميين اللبنانيين يقدرون عاليا المواقف النبيلة التي اتخذتها المملكة تجاه لبنان وشعبه ولا تزال، ويرفضون أي إساءة توجه لها من أي جهة".