غادر الدّراج البريطاني مارك كافنديش منصة التتويج في بطولة أقيمت في اسطنبول بعدما شعر بالملل من كلمة طويلة ألقاها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، لكن أحد حرّاس الأخير طالبوا الدراج البريطاني بالعودة إلى مكانه، وذكرت الرئاسة التركية أن الأمر يتعلق بإجراءات التتويج.

إيلاف - متابعة: رغم أن كل متسابق يسعى دوما للوصول إلى منصة التتويج، إلا أن الدّراج البريطاني مارك كافنديش ترك هذه المنصة، إثر شعوره بالضجر من الكلمة المطولة التي ألقاها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، والتي استمرّت 10 دقائق.
&
وكان كافنديش الذي حل ثانيًا في سباق الدراجات الرئاسي الـ 51 في تركيا غادر منصة التتويج، أثناء إلقاء إردوغان كلمته الطويلة، قبل أن يسارع أحد حراس الرئيس التركي إلى استدعاء كافنديش مطالبا إياه بالعودة إلى المنصة.
&
وخلال المؤتمر الصحافي الذي تم عقب حفل التتويج، رفض كافنديش التعليق على سلوكه وشعوره بالملل في تلك اللحظة، وذلك وفقًا لصحيفة (حرييت دايلي نيوز) التركية الناطقة بالإنكليزية.
&
تفسير مغاير
&
وفي المقابل، نفت الرئاسة التركية عبر موقع "تويتر"، أن تكون تلك الحادثة مرتبطة بالانزعاج من كلمة الرئيس التركي إردوغان.&وأوضحت الرئاسة ان "كافنديش الذي حل ثانياً في السباق لم يغادر، بل تم استدعاؤه إلى منصة التتويج لأنه حصل على جائزتين في فئتين مختلفتين".