هنأ العاهل السعودي كبار المسؤولين الذين شملتهم الأوامر الملكية الأخيرة، وقال إنه لن يقبل اي تقصير في خدمة الشعب السعودي.


عبدالرحمن بدوي من الرياض: قال خادم الحرمين الشريفين في تغريدة له على تويتر مساء الاثنين: "تمنياتي بالتوفيق لولي العهد، وولي ولي العهد، وللوزراء الجدد، وأن يؤدي المسؤولون كافة مهامهم خدمة لشعبنا، الذي لن أقبل التقصير في خدمته".

وشهدت المملكة فجر الأربعاء الماضي تعديلات جوهرية تمثلت في قيام العاهل الملك سلمان بن عبد العزيز بإعفاء أخيه ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز من منصبه بناء على طلبه، وتعيين الأمير محمد بن نايف بدلاً منه، فيما تم تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد مع احتفاظه بمنصب وزير الدفاع، داعيا إلى مبايعة ولي العهد الجديد محمد بن نايف، وولي ولي العهد محمد بن سلمان في قصر الحكم مساء الأربعاء، بعد صلاة العشاء.

الخارجية

كما شمل التعديل الحكومي السعودي، إعفاء وزير الخارجية المخضرم، وأقدم وزير للخارجية في العالم، الأمير سعود الفيصل، من منصبه، وتعيينه مستشاراً ومبعوثاً خاصا للملك سلمان ومشرفاً على الشؤون الخارجية.

وجاء في الأمر الملكي أن سعود الفيصل "طلب إعفائه من مهامه لأسباب صحية". فيما تم تعيين السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، عادل الجبير، في المنصب خلفا للفيصل.

تعديل وزاري

ومن بين التعديلات التي شهدتها السعودية فجر الأربعاء، تعيين الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو السعودية" خالد الفالح وزيراً للصحة ورئيساً لمجلس إدارة أرامكو.

كما تم تعيين وزير العمل السابق عادل الفقيه في منصب وزير الاقتصاد، في حين عيّن مفرج الحقباني وزيراً جديداً للعمل، كذلك عيّن حمد السويلم رئيساً جديداً للديوان الملكي، ليحل محل الأمير محمد بن سلمان.