بغداد: أعلن مصدر في الشرطة عن مقتل الاعلامي العراقي رعد حميد الجبوري بمنزله في حي القادسية في بغداد. وأكد المصدر أن الجبوري وجد، ظهر يوم الثلاثاء، في منزله مقتولا في ظروف غامضة، وان جثته عليها اثر طلق ناري.

وفيما تردد عبر موقع التواصل الاجتماعي من مقربين منه ان الجبوري انتحر لاسباب عائلية وكونه يعاني من ازمة في المدة الاخيرة، الا ان مقربين اخرين منه نفوا ذلك نفيا قاطعا لكنهم اكدوا انه كان دائم القلق على حياته جراء نشره مقالات جريئة وطرحه لاراء يعدها البعض مشاكسة.

والفقيد الجبوري، باحث في الشأن الاقتصادي ومقدم برنامج "مال واستثمار" بقناة الرشيد فضلا عن عمله مديرا لإعلام الهيئة العامة للضرائب.

من جانبه أكد الإعلامي عماد جاسم وقال: اتصل بي شخص مقرب من الصديق رعد الجبوري وابلغني انه وجد مقتولا في شقته في حي القادسية. وأضاف: لم استطع الى الان التعرف على التفاصيل لكن المتصل قال ان الشرطة ترجح انه انتحر.

وأوضح: أنا دائم التواصل معه ولم تكن ثمة خلفيات تدعوه الى الانتحار رغم مروره مثل اغلب العراقيين بحالة احباط من الوضع. وأشار إلى أن صديقا مقربا من رعد قال له إن رعد اعطاه ارقام تلفونات الاصدقاء المقربين قبل اكثر من سنة وقال له انا اكتب مقالات ساخنة وان تعرضت لاي مكروه اتصل باحد اصدقائي الاربعة وانا منهم ما زلت مصدوما وانتظر.. موضحا ان رعد يعيش وحيدا منذ فترة.

وقد أعرب العديد من الإعلاميي والصحافيين انهم برحيل الجبوري افتقدوا إعلاميا وطنيا مبتسما متفائلا بالحياة وباحثا عن مستقبل أفضل للعراق.