بيروت: قتل 16 عنصرا من قوى الامن الكردية في هجوم انتحاري نفذه انتحاريون في تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاربعاء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "دوى انفجار كبير في مدينة الحسكة فجر اليوم نجم عن تفجير تنظيم الدولة الإسلامية عربة مفخخة في مقر لقوات الأمن الداخلي الكردية (الأسايش) في ساحة البيطرة في مدينة الحسكة".

واوضح عبد الرحمن ان عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية وصلوا الى باحة المقر في ثلاث سيارات رباعية الدفع. وبينما فجر احدهم نفسه في احدى السيارات، ترجل آخرون لم يحدد عددهم من السيارتين الاخريين ودخلوا المقر وهم يطلقون النار.

وقال&إن "اشتباكات عنيفة وقعت بين العناصر المهاجمة وعناصر قوات الأسايش التي تمكنت من قتل المهاجمين. وأسفر التفجير والمعارك عن مقتل ما لا يقل عن 16 عنصرا من الأسايش وإصابة آخرين بجروح".

في الوقت نفسه، تساقطت قذائف صاروخية على احياء عدة في المدينة التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردي مع تواجد لقوات النظام في بعض المواقع. وهي محاطة بمناطق تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية.

واكدت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" وقوع "تفجير ارهابي بسيارة مفخخة قرب مبنى البيطرة في حي الناصرة ما ادى الى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى".

ونقلت عن مصدر في قيادة شرطة الحسكة "ان ارهابيين من داعش (تسمية تشير الى تنظيم الدولة الاسلامية) استهدفوا بقذائف صاروخية وهاون احياء" في مدينة الحسكة ما أدى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اربعة آخرين بجروح.


&