القاهرة:&قتل ثلاثة فلسطينيين "مسلحين" الاربعاء في اشتباك مع الجيش المصري في شمال سيناء، بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، بحسب ما قال مسؤول امني واخر طبي.
وتتهم السلطات المصرية ناشطين من قطاع غزة بالتورط في الهجمات الجهادية الدامية التي تستهدف بانتظام الجيش والشرطة في شمال سيناء منذ اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.
&
وقتل "المسلحون" الفلسطينيون الثلاثة في "تبادل اطلاق نار" مع عسكريين مصريين رصدوا وجودهم بالقرب من قطاع غزة في المنطقة العازلة التي اقامتها السلطات المصرية في رفح، وفقا للمسؤول الامني مشيرا الى احتمال تسلل الرجال الثلاثة الى الاراضي المصرية عبر احد الانفاق العديدة التي تربط رفح المصرية بقطاع غزة.
وفيما استخدمت مئات من هذه الانفاق خلال السنوات الاخيرة في ادخال الوقود ومواد البناء والسلع الغذائية الي غزة بسبب الحصار الاسرائيلي، فان السلطات المصرية تقول ان هذه الانفاق كانت تستخدم كذلك لتهريب السلاح.
&
وتبنت مجموعات جهادية، من بينها فرع تنظيم "الدولة الاسلامية" في سيناء"، العمليات التي تستهدف قوات الجيش والشرطة المصريين في شمال سيناء. وتؤكد هذه المجموعات انها تقوم بهذه الاعتداءات انتقاما لحملة القمع التي استهدفت الاسلاميين بعد عزل مرسي.
&