حصلت البروفيسورة السعودية سلوى عبد الله الهزاع على جائزتي المرأة العربية، الأولى هي جائزة الطب والصحة، تتويجا لـ30 عاما من العمل في مجال طب وجراحة العيون، بالإضافة إلى جائزة إنجاز مدى الحياة لدورها في تحسين صورة المرأة السعودية.

عبد الرحمن بدوي: في إنجاز جديد للمرأة السعودية خاصة والعربية عامة، حصلت البرفيسورة السعودية سلوى عبدالله الهزاع، جائزتين ضمن "جوائز المرأة العربية"&من شركة ITP، وهي شركة النشر الأولى في المنطقة العربية في مجال المجلات النسائية.
&
والهزاع هي أستاذة محاضرة بكلية الطب في بجامعة الملك الفيصل ورئيسة واستشارية أمراض وجراحة طب العيون، وتعد كبيرة العلماء واستشاري الأمراض الوراثية بمستشفى الملك فيصل التخصصي، وإلى جانب ذلك فهي عضو في مجلس الشورى السعودي.&
&
30 سنة عيون
&
&واقيم الاحتفال الذي تسلمت فيه الهزاع جائزتها في الرياض، تحت رعاية الأميرة ريما بنت بندر آل سعود الرئيس الفخري للجنة التحكيم والرئيس التنفيذي لشركة ألفا الدولية، ليتوج إنجازات البروفيسورة الهزاع &خلال 30 عاما في مجال طب وجراحة العيون وعلاقاتها السياسية الثنائية بالعالم الخارجي لتحسين صوره المملكة العربية السعودية عامة والمرأة السعودية خاصة.
&
قدوة حسنة&
&
&وقالت الهزاع إن السعودية لديها سيدات قديرات في شتى المجالات، وهن خير قدوة حسنة لجيل المستقبل للفتيات السعوديات، وأضافت "أن من دواعي فخري أن أفوز بجائزتي المرأة العربية 2015 في ليلة واحدة ، فأنا فخورة كامرأة سعودية من هذه المبادرة المميزة لتكريم الإنجازات النسائية السعودية وتسليط الضوء عليهن".
&
سلوى في سطور
&
ترعرعت البروفيسورة الهزاع في الولايات المتحدة الأميركية، قبل أن تعود إلى السعودية، حيث درست الطب في المملكة واستطاعت بتميزها أن تصبح من أولى السعوديات في مجلس الشورى.
&
وتزوجت من شاب سعودي، انتقلت بعدها إلى واشنطن لعمل مع زوجها في السفارة السعودية هناك، وحازت على زمالة لمدة ثلاث سنوات في مستشفى جون هوبكنز، وفي عام 1997 &عينت الطبيبة رئيسة لقسم العيون في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وماتزال رئيسته حتى هذه اللحظة.
&
واختيرت الهزاع إمراة العام الدولية لمركز السير الذاتية بكامبريدج في بريطانيا، وأدرج اسمها في قائمة الشخصيات المميزة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أدرج اسمها في قائمة ماركيز الرابعة عشر لأبرز الشخصيات لعام 1997، وعينها العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز رئيسة لوفد بلادها لتحسين صورة المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أحداث 11 سبتمبر عام 2001.
&
وألفت عدة نشرات طبية كان من أهمها DUANES التي تخصصت بأمراض العيون الوراثية في السعودية، حصلت على البورد السعودي في أمراض العيون والزمالة في الكلية الملكية في بريطانيا.
&
واختيرت كأحد اقوي النساء العربيات تأثير من مجلة فوربس العالمية 2005، كما اختيرت كأشهر امرأة عربية من مجلة فوربس العالمية 2006.
&
وحصلت على جائزة المرأة العربية المتميزة في مجال الطب وخدمة المجتمع عام 2005، من مركز دراسات المرأة العربية بباريس، كما حصلت على الميدالية كعضو تنفيذي للمجلس الدولي لطب العيون كالسيدة الأولى والوحيدة من القارات الخمسة وهي أعلى مرتبة يصلها طبيب عيون 2010،
&
وشاركت في العديد من المؤلفات و البحوث، ومنها : "الموسوعة العالمية عن أمراض العيون الوراثية في المملكة العربية السعودي ومن أهم مراجع Duane's العالمية لطب العيون 2011. كما أنها عضو في مجلس تحرير المجلة الأرشيفية لطب العيون المرموقة التي تصدر بالولايات المتحدة الأميركية 2005، وعضو في مجلس تحرير مجلة طب العيون في الصين.