بيروت: جمع مسلمون بلجيكيون 2400 يورو من تبرعات رصدت لصالح ترميم كنيس يهودي في مدينة أرلون، رغم أن لا مسجد للمسلمين في هذه المدينة.&
كان هدف الحملة إعادة الحياة إلى كنيس يهودي في مدينة أرلون البجليكية، فأتى العون من تبرعات مالية جمعها مسلمو هذه المدينة، من خلال حملة أطلقوها في نهاية شباط (فبراير) الماضي، في خطوة تظهر حقيقة التعايش الديني بين المسلمين واليهود في أرلون.
وفي التفاصيل، سعت مدينة أرلون لإنقاذ معبدها اليهودي، فقامت جمعية مسلمي أرلون بمبادرة جمعت التبرعات لتمويل عمليات الإصلاح الضرورية. وقال موقع "أيورجويكونغ" إن المسلمين القائمين على هذه المبادرة تمكنوا من جمع 2400 يورو منذ إطلاق الحملة في شهرين تقريبًا.
&
ومعبد آرلون من المعابد اليهودية القديمة في بلجيكا، بني في العام 1865، وأغلق في الصيف الماضي خشية انهياره بسبب التصدعات التي غزت جدرانه وأسسه.
يحتاج ترميم هذا المعبد اليهودي التاريخي إلى زهاء 400 ألف يورو، لذا يسعى القائمون على الحملة إلى جمع المزيد من التبرعات قبل انطلاق عملية الترميم المقررة في نهاية هذا العام.&
وتظهر هذه الخطوة حقيقة التعايش بين الأديان المختلفة في بلجيكا، رغم أن لا مسجد إسلامي في مدينة أرلون، ويسعى أعضاء جميعة مسلمي أرلون بناء مسجد لهم بمساعدة من السلطات البلجيكية في المدينة.
&