اطلع الشيخ محمد بن راشد على التقرير النهائي حول التحول الذكي، الذي بلغت نسبته 96.3% في 41 جهة اتحادية عبر 337 خدمة حكومية رئيسية، ووضع هدفًا جديدًا بتقليل نسبة المراجعين لكافة المراكز الحكومية بنسبة 80% حتى عام 2018.

&دبي: قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم إنه اطلع على التقرير النهائي حول التحول الذكي في الخدمات الحكومية، والذي حدد له مدة عامين لإنجازه، كاشفا أن نسبة التحول الذكي بلغت 96.3% في 41 جهة اتحادية وعبر 337 خدمة حكومية رئيسية، يستخدمها المتعاملون بشكل يومي، شاكرا جميع موظفي الحكومة.

&
تسهيل حياة الناس
وأضاف مغردا "فرق العمل نجحت في التحول الذكي في&العامين السابقين والمرحلة القادمة ربط الخدمات ورفع جودة التطبيقات، وتحقيق نسب رضى عالية... وضعنا هدفا جديدا بتقليل نسبة المراجعين لكافة مراكزنا الحكومية بنسبة 80% حتى العام 2018 ، من حق الجميع إنجاز معاملاته من بيته وعبر هاتفه الذكي".
وأوضح أن "مقياس نجاحنا هو في توفير أوقات الناس وتسهيل حياتهم، وأقول للمسؤولين عن مراكز الخدمة نجاحكم في تقليل مراجعة الناس لكم".

حفل وداع
وانتهت أمس 22 أيار (مايو) مهلة الشهر التي حددها الشيخ محمد بن راشد لإقامة حفل وداع للمدراء والوزراء المقصرين في حكومته الاتحادية والمحلية، والذين لم يواكبوا عملية تحويل خدمات دوائرهم ووزاراتهم إلى ذكية، ضمن مشروع الحكومة الذكية، بعد أن منحهم عامين كاملين كفرصة لإنجاز ذلك الهدف الذكي.
&
مشروع محمد بن راشد
وقبل عامين أعلن محمد بن راشد أمام 1000 مسؤول حكومي وأصحاب القرار في مختلف مؤسسات الدولة، عن تحولات جذرية في العمل الحكومي، ينتقل فيها من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية التي تعمل على مدار الساعة ومن أي مكان في العالم، تمكّن كافة المتعاملين من إنجاز تعاملاتهم ومهامهم عن طريق الهواتف الذكية.
وقال في ذلك الوقت "حكومة المستقبل حكومة لا تنام، تعمل 24 ساعة في اليوم، و365 يوماً في السنة، مضيافة كالفنادق، سريعة في معاملاتها، قوية في إجراءاتها، مبدعة، تستجيب بسرعة للمتغيرات، وتبتكر حلولاً لكافة التحديات، تسهل حياة الناس وتحقق لهم السعادة".
&