&قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن حكومته ستظل تطارد جماعة (الكيان الموازي) المعارضة، كما تفقد المناورات العسكرية البحرية الجارية، التي تحمل اسم "دودة البحر 2015".

&

تعهد رجب طيب أردوغان بمواصلة اقتحام ما سمّاه "أوكار" جماعة (الكيان الموازي) وذلك في تعليق له، الأحد، على العمليات الأمنية التي تنفذ حالياً ضد الجماعة، وقال: "قلت لكم سابقًا بأننا سوف نقتحم أوكارهم، واليوم اقتحمناها ومستمرون في ذلك".
&
وخلال كلمته في حفل افتتاح عدد من المشاريع في ولاية أنطاليا جنوبي البلاد، أضاف أردوغان: "أنت أيها المقيم في الولايات المتحدة ـ في إشارة إلى فتح الله غولن المقيم في ولاية بنسلفانيا -، بالأمس كنت ترسل الشتائم وتدير المكائد، أما اليوم لن تستطيع أن تنجو من خلال الاحتماء في ظلال جماعتك".
&
وصعد أردوغان وأركان حكمه قبل أيام من الانتخابات البرلمانية، من الهجوم على جماعة (الكيان الموازي) التي يتزعمها فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، وتتهمها بالوقوف وراء حملة الاعتقالات التي شهدتها تركيا في 17 و25 ديسمبر (كانون الأول) 2013، بدعوى مكافحة الفساد، والتي طالت أبناء عدد من الوزراء، ورجال الأعمال، ومدير أحد البنوك الحكومية، كما تتهمها بالوقوف وراء عمليات تنصت غير قانونية، وفبركة تسجيلات صوتية.
&
جماعة دوغان&
وعلى هذا الصعيد، انتقد الرئيس أردوغان، مجموعة دوغان الإعلامية، التي نشرت مؤخرًا خبرًا عن حكم الإعدام بحق الدكتور محمد مرسي، أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيًا، في تلميح لمواجهة أردوغان نفس المصير، قائلاً: "يا وكالة دوغان إن النفاق الذي تتبنيه في كل مرة لن ينفعك هذه المرة".
&
ونقلت وكالة (الأناضول) عن أردوغان قوله: "يريدون إقامة دولة داخل تركيا، أقيموا إن كنتم تستطيعون؟، بدأتم تندثرون أمام القضاء، والأمن، وبدأتم تندثرون في كل مؤسسات الدولة جراء مافعلتموه، أنتم تشتتم وذهبت ريحكم".
وكانت وكالة دوغان للأنباء، نشرت خبرًا مؤخرًا، بشأن قرار إعدام مرسي، تحت عنوان" الحكم بالإعدام على مرسي، الذي أصبح رئيسًا بفوزه بنسبة 52% من الأصوات"، في إشارة إلى الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الذي فاز بالانتخابات الرئاسية العام المنصرم بنفس النسبة، ما أثار ردود فعل في تركيا.&
&
وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو انتقد مجموعة دوغان الإعلامية قائلًا: "إذا كانوا يقصدون بذلك الإيحاء لرئيسنا السيد رجب طيب أردوغان، الفائز بنسبة 52% من الأصوات، فليعلموا أن هذه الأرض لن تشهد مجددًا إرسال رئيس جمهورية أو رئيس وزراء إلى الإعدام".
&
دودة البحر&
وإلى ذلك، تفقد الرئيس التركي، الأحد، المناورات العسكرية البحرية الجارية، والتي أطلق عليها اسم "دودة البحر 2015"، التي كانت انطلقت يوم 14 مايو (أيار) الجاري في بحر إيجة، بصفته القائد الأعلى للجيش والقوات المسلحة.
&
وحضر المناورات العسكرية إلى جانب أردوغان، كل من نائب قائد الأركان العامة للجيش الجنرال هلوسي أقار، ووزير الدفاع عصمت يلدز، وقائد القوات البحرية الأميرال بولند بوستان أوغلو، وقائد القوات الجوية الجنرال أكين أوزتورك، إضافة إلى عدد آخر من الجنرالات والمسؤولين.
وانطلقت المناورات بإطلاق صواريخ على الأهداف المحددة، من قبل مروحية تابعة لقيادة القوات البحرية، تلاها إطلاق صواريخ من قبل فرقاطات، بعد الحصول على موافقة أردوغان كونه القائد العام للجيش.
واستمرت المناورات يإطلاق النار من قبل فرقاطات وحراقات (كورفت)، وزوارق صواريخ، عقب تقديم قائد الأسطول الأميرال "فيصل كوسال" معلومات لأردوغان".
&