حاول سائق أميركي مصري الأصل أن يتجاوز سيارة أخرى على الطريق السريع، فكانت النتيجة موت جون ناش، أحد أهم عباقرة العصر الحديث في الرياضيات.
&
مروان شلالا: توفي عالم الرياضيات الشهير جون ناش وزوجته الأحد، متأثرين بإصابات تعرضا لها في حادث سيارة وقع السبت، بحسب مصادر السلطات الأمنية في مدينة نيو جيرسي الأميركية.
وقالت هذه المصادر إن ناش (86 عامًا) لقي مصرعه مع زوجته (82 عامًا) حين اصطدمت سيارة أجرة كانت تقلهما بسيارة أخرى. وناش معروف بأنه من أبرز علماء الرياضيات في الولايات المتحدة والعالم، وقصة حياته ألهمت السينما في صناعة فيلم "عقل جميل"، وجسد دوره الممثل النيوزلندي راسل كرو.&
&
&ردود فعل&
&
وأحزن مصرع ناش الكثيرين حول العالم، وخصوصًا كرو، إذ أعرب عبر موقع تويتر عن شعوره بالصدمة لرحيل ناش، وقدم تعازيه لأسرته وأسرة زوجته، واصفًا علاقة ناش بزوجته بـ"الشراكة الرائعة بين عقلين جميلين وقلبين جميلين".
وبحسب مصادر في شرطة نيوجرسي الأميركية، فإن &طارق جرجس سائق تاكسي مصري هو من كان يقود سيارة الأجرة التي تعرضت للحادث، وقتل فيه العالم وزوجته، الحائز جائزة نوبل.
وقالت هذه المصادر إن جرجس حاول تخطي سيارة أخرى على الطريق السريع، لكنه فقد السيطرة على سيارته واصطدم بحاجز الطريق، قبل أن ترتطم سيارته بسيارة أخرى.
وأصيب جرجس بجروح طفيفة، بينما فقد العالم واحدًا من أهم علمائه في العصر الحديث.
&