اجتمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس، في مقره المؤقت بالرياض، بأعضاء الحكومة ومستشاري الرئيس وممثلي الأحزاب الذين شاركوا في مؤتمر الرياض، حيث أكدوا على دعمه وتأييدهم للشرعية الدستورية وعلى الموقف الموحد الذي عبرت عنه في إعلان الرياض، و ضرورة الالتزام بتنفيذ القرار الدولي رقم 2216.


عبد الرحمن بدوي من الرياض: أطلع الرئيس اليمني أعضاء الحكومة وممثلي الأحزاب السياسية خلال اجتماعه بهم مساء اليوم على طبيعة اتصالاته ولقاءاته الأخيرة بالأطراف الدولية وتأكيده الدائم على الموقف المبدئي للقيادة الشرعية الذي لا تحيد عنه وهو دعمها الصادق والكامل لكل المساعي والجهود الدولية التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن المستندة للمرجعيات الأساسية التي اتفق عليها اليمنيون وحظيت بدعم ورعاية العالم ووجب احترامها والعمل على تنفيذها وبالأخص القرار الدولي 2216.

وقال الرئيس هادي في تصريحات صحفية: "إننا دعاة سلام ونتألم كثيرًا لحجم المعاناة التي يعيشها أبناء شعبنا نتيجة انقلاب ميليشيات الحوثي وصالح وحروبهم العبثية وما نتج عنه من تدمير وعنف وقتل في كافة أرجاء الوطن".

وأكد نائب الرئيس، رئيس مجلس الوزراء، خالد بحاح، أن الحكومة ستظل تبذل كل ما بوسعها من أجل استتباب الأمن والاستقرار في عموم المحافظات وستعمل جاهدة وبمساعدة الدول العربية وغيرها من الدول الصديقة على توفير المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمشتقات النفطية إلى كل المحافظات دون استثناء؛ وذلك للتخفيف من معاناة الشعب في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

معركة الحسم

وعلى صعيد آخر أكدت مصادر طبية وصول أكثر من 150 جثة لمسلحي الحوثي من مدينة الضالع إلى مستشفيات مدينة إب ،واكتظت المستشفيات الحكومية بعشرات الجرحى، حيث تكبدت مليشيا الحوثي وصالح خسائر فادحة في الأرواح في مواجهات واشتباكات عنيفة اليومين السابقين في الضالع في عملية أطلقت عليها المقاومة الشعبية "معركة الحسم" حررت فيها مدينة الضالع واحكمت السيطرة على معسكرات اللواء33مدرع.

وأشاد الرئيس اليمني خلال اتصاله أمس بعيدروس الزبيدي أبرز قيادات المقاومة الشعبية في محافظة الضالع، بما حققته المقاومة على ارض الواقع من خلال السيطرة على معظم مناطق المحافظة وتأمينها من مليشيات الحوثي وصالح والتي حاولت النيل من مقدرات الوطن وعبثت بأمنه واستقراره وقتلت المدنيين وروعت الأطفال والنساء ودمرت المساكن على رؤوس ساكنيه دون وجه حق.

وحث هادي المقاومة على "الصمود كما انتصرت اليوم محافظة الضالع على تلك المليشيات التي قدمت من مران وصنعاء وعمران لقتل المدنيين الابرياء العزل أن ينتصروا في محافظة تعز وعدن ومأرب وشبوة والحديدة وفي كل مكانٍ تتواجد فيه المليشيات الحوثية وأنصار صالح".