اتفاقية جديدة تربط السعودية وروسيا حول استثمار مبلغ يصل إلى 10 مليارات دولار وقعت على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، وتأتي هذه الاتفاقية استكمالا لست اتفاقيات استراتيجية بين الدولتين وقعت أثناء زيارة ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى روسيا الأسبوع الماضي.
&
الرياض:&وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، مذكرة تفاهم مع الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، تنص على الالتزام باستثمار 10 مليارات دولار، حسبما قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).
&
&جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى روسيا الأسبوع الماضي في إطار دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.
&
ووقع مذكرة التفاهم صندوق الاستثمارات العامة السعودي والصندوق الروسي للاستثمار المباشر، وذلك على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.
&
وذكرت وكالة الانباء السعودية "واس" أمس السبت، أن أمين عام صندوق الاستثمارات العامة عبدالرحمن المفضي، وقع المذكرة عن الجانب السعودي وعن الجانب الروسي وقعها الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر كريك ديميترياس .
&
اتفاقيات استراتيجية
&
ووقعت السعودية وروسيا الخميس &6 اتفاقيات استراتيجية، وعلى رأسها&اتفاقية تعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية، وتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري والتعاون في مجال الفضاء، واتفاقيات تعاون في مجالات عدة، منها الإسكان والطاقة والاستثمار المتبادل.
&
وكانت مدينة سانت بطرسبيرغ الروسية استضافت الأسبوع الماضي أعمال منتدى مجلس الأعمال السعودي الروسي، الذي يأتي في إطار وضع آفاق جديدة لعلاقة اقتصادية واستثمارية بين الدولتين.
&
وأكد محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية عبداللطيف العثمان أن حجم اقتصاد المملكة بلغ 746 مليار دولار بمعدل نمو بلغ 6% خلال العشر سنوات الماضية، مشيرا إلى أن المنتدى يهدف إلى تقوية وترسيخ العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة وروسيا، خاصة أن الدولتين ضمن دول مجموعة العشرين الأكبر اقتصادا في العالم، ولدى كل منهما نقاط قوة ومزايا تنافسية عالية في مجالات مختلفة، معربا عن أمله في استثمار هذه المزايا بشكل يخدم اقتصاد البلدين وأن تشهد الفترة القريبة القادمة تعاونا استثماريا متميزا بينهما.
&
&
&
&
&
&