&

يؤكد وزيرا خارجيتي السعودية وفرنسا أن زيارة الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، إلى فرنسا ستشهد توقيع مزيد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، وأكدا أن الزيارة تعكس متانة العلاقات التي تربط الرياض وباريس.
&
الرياض:&وصل ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع &فجر الأربعاء، إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، وعددًا من كبار المسؤولين الفرنسيين، لبحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين.
&
وأكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا الصديقة، ستبحث عددًا كبيرًا من الموضوعات، كما سيتم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات شتى.
&
وقال الجبير في تصريحات لقناة "الإخبارية" إن لدى المملكة وفرنسا علاقات تاريخية ومتينة واستراتيجية، مؤكدًا أن تبادل الزيارات من قبل المسؤولين على مستوى عالٍ يوضح متانة هذه العلاقات والقنوات المفتوحة القائمة بين الجانبين للتشاور في كل الأمور التي تربطهما.
&
علاقات نموذجية
&
وبدوره، أكد وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية وفرنسا متميزة، مشددًا على أن البلدين لديهما رغبة في تقوية العلاقات على المستويات كافة، وقال إن زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا ستحقق نجاحًا كبيرًا.
&
&وأضاف فابيوس أن الجانبين قررا أن يجعلا علاقتهما نموذجية وعلى أعلى مستوى، وهذه الرغبة في تقوية العلاقات تتم ترجمتها بهذه الزيارات التي تجري على أعلى المستويات، وذلك عبر&التفاهم المتواصل، مضيفًا:" لقد ذهبت إلى منطقة الشرق الأوسط للقاء الرئيس المصري والعاهل الأردني ورئيس السلطة الفلسطينية ورئيس الوزراء الإسرائيلي، انطلاقًا من تحليلنا بأنه يجب التقدم في القضية الفلسطينية الإسرائيلية، ويجب أن يتم إنصاف الفلسطينيين وتحقيق السلام العادل، وهذا موقف مشترك بين السعودية وفرنسا".
&
&&