دشّن العاهل السعودي الملك سلمان مساء اليوم الثلاثاء عدداً من المشروعات التنموية بمنطقة المدينة المنورة وهي، المقر الرئيسي لوقف نماء المنورة، ومشاريع هيئة تطوير المدينة المنورة، والمرحلة الأولى بالمدينة الطبية بجامعة طيبة، ومشروع الطاقة المتجددة والخضراء، ومشروع المدينة الجامعية بالجامعة الإسلامية، ومشروع الواحة الكبرى للتقنية، إلى جانب تدشين مستشفى المدينة التخصصي بالمدينة المنورة، ومجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية.

حضر العاهل السعودي الملك سلمان بصحبة الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مساء اليوم، الحفل الكبير الذي أقامه أهالي المدينة المنورة مساء اليوم احتفاءً وترحيباً بهما.
&
واطلع الملك سلمان على صور لوثائق ومخطوطات عن المكتبات الوقفية بالمدينة المنورة، كما شاهد فيلماً عن المدينة المنورة في العهد السعودي، كما تسلم وثيقة تاريخية أصلية عن مكتبات المدينة المنورة، هدية من أهالي المنطقة سلمها أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد عبدالقادر طاهر، وأعدها أحمد الخياري.
&
وتجول الملك سلمان في المعرض المصور الذي يحكي تاريخ المدينة المنورة، كما اطلع على مجسم لخريطة المشروعات التنموية نماء المنورة واستمع إلى شرح واف عنها، كما في سوق العينية التراثي، وشاهد ما يضمه السوق من محلات للمقتنيات القديمة والآكلات الشعبية، ثم شرف مأدبة السحور التي أقيمت له بهذه المناسبة.
&
وأعرب أهالي منطقة المدينة المنورة، في الكلمة التي ألقاها خالد بن حمزة غوث عن سعادتهم بزيارة العاهل السعودي مشيدين بالقرارات الحكيمة للملك سلمان على المستويين الداخلي والخارجي من تنظيم شؤون الدولة وترتيباتها والسياسة الخارجية التي أعادت للأمة العربية والإسلامية عزها وهيبتها ومكانتها.
&
وأكد الشيخ الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي في الكلمة التي ألقاها نيابة عن أئمة الحرم النبوي، على القرارات الحكيمة التي اتخذها الملك سلمان منذ توليه مقاليد الحكم بداية من ترتيب البيت السعودي داخليا وانتهاء بعاصفة الحزم وإعادة الأمل .