أعلن الأمير السعودي الوليد بن طلال أنه سيتبرع بمبلغ 32 مليار دولار للمؤسسات والأعمال الخيرية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد إطار زمني لتنفيذ هذه&الخطة التي لن تؤثر على استراتيجيته الاستثمارية.

إيلاف - متابعة: قال الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة إنه سيتبرع بمبلغ 32 مليار دولار للأعمال الخيرية في السنوات المقبلة عبر مؤسسة "الوليد للإنسانية".

وأكد الامير في بيان ان "هذا التعهد& بالتبرع ب 32 مليار دولار سيساعد في إرساء جسور للتفاهم الثقافي ولتطور المجموعات وزيادة استقلالية المرأة والاهتمام بالشباب وتقديم الاغاثة لدى وقوع كوارث طبيعية، واقامة عالم اكثر تسامحا".

حصة شخصية
&
وأضاف الوليد بن طلال أن التبرع بمبلغ 32 مليار دولار من ثروته للأعمال الخيرية سيشمل أصولا داخل السعودية وخارجها. وقال إن جزءا من تلك التبرعات سيشمل حصة شخصية في شركة المملكة القابضة وهي الذراع الاستثمارية التي يملك فيها حصة أغلبية لكنه أكد أنه لا ينوي بيع أي من تلك الأسهم ولن يكون هناك أي تأثير على سعر سهم الشركة جراء تلك الخطة.

لا إطار زمني

وأشار الأمير إلى أنه لا يوجد إطار زمني لتنفيذ خطة التبرع بهذا المبلغ للأعمال الخيرية لكنه أكد أنه لن يؤثر على استراتيجيته الاستثمارية.

&