&
القاهرة:&قتل تسعة "ناشطين اسلاميين" بينهم ناصر الحوفي احد قيادات جماعة الاخوان المسلمين الاربعاء خلال عملية مداهمة نفذتها الشرطة المصرية، بحسب مسؤولين ومحام من الجماعة.
واكد المحامي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان الحوفي، وهو عضو سابق في مجلس النواب، قتل خلال مداهمة شقة في حي 6 اكتوبر غرب القاهرة مع ثمانية اشخاص قالت الشرطة انهم "اسلاميون مطلوبون".
&
واشار المحامي الى ان "عائلة الحوفي توجهت لاستلام جثته".
وقال مسؤولان في الشرطة ان المستهدفين في عملية المداهمة صدرت بحقهم مذكرة توقيف وكانوا مطلوبين لارتكابهم اعمالا اجرامية وتخريبية.
&
واضاف المسؤولان ان المطلوبين فتحوا النار عندما وصل فريق من قوات الامن لالقاء القبض عليهم في شقة في ضواحي القاهرة، وقد قتلوا عندما ردت الشرطة على مصادر النيران.
تأتي هذه العملية بعد يومين من اغتيال النائب العام هشام بركات في القاهرة وقبل يومين من الذكرى الثانية لعزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي على يد الجيش في الثالث من تموز/يوليو 2013.
&
ومنذ ذلك الحين، اطلق القائد السابق للجيش والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي حملة ضد مؤيدي مرسي وجماعة الاخوان المسلمين خلفت اكثر من 1400 قتيل، معظمهم من الاسلاميين. كما القي القبض على الالاف وحكم على المئات بالاعدام في محاكمات جماعية سريعة، اعتبرت الامم المتحدة انه "لم يسبق لها مثيل في التاريخ الحديث".
من جهة ثانية، تكثف الجماعات الجهادية هجماتها ضد الشرطة والجيش منذ العام 2013.
&
وقتل 70 شخصا من الجنود والمدنيين الاربعاء و38 جهاديا من صفوف الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية في هجمات واشتباكات غير مسبوقة في شبه جزيرة سيناء، بحسب ما اعلن مسؤولون.
&
&
&
الحكومة تقر قانونا لمكافحة الارهاب
من جهة ثانية اقرت الحكومة المصرية الاربعاء قانونا جديدا لمكافحة الارهاب يطالب خصوصا بتسريع اجراءات الاستئناف بعد يومين من اغتيال النائب العام هشام بركات في هجوم بسيارة ملغومة في القاهرة، وفق وكالة انباء الشرق الاوسط.
وينتظر ان يصادق الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة على القانون بعد ان وعد بتشديد التشريعات من اجل "مكافحة الارهاب".
&
&