نصر المجالي: نشر (جيش الإسلام) وهو جماعة معارضة مسلحة تقاتل لإسقاط النظام السوري، شريط فيديو يظهر مقاتليه يطلقون النار على مجموعة من مقاتلي (داعش) الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.
ويقلب شريط الفيديو الصورة السائدة لعمليات قطع الرؤوس التي يبثها تنظيم (داعش)، حيث يظهر مسلحين من جماعة جيش الإسلام يرتدون بدلات برتقالية ويقتلون 18 شخصا يرتدون ملابس سوداء.
ويشير الفيديو إلى أنهم قتلوا انتقاما لعملية ذبح ثلاثة من مقاتلي جيش الإسلام الذي يتهم (داعش) بأنه متحالف مع نظام بشّار الأسد.
وكان تنظيم الدولة الإسلامية نشر الاسبوع الماضي شريط فيديو يظهر عملية قطع رؤوس 12 عنصرا من جماعات معارضة سورية بينهم ثلاثة على الأقل من جيش الإسلام، وواحد من جبهة النصرة القريبة من القاعدة.

قتال الغوطة
ويقاتل جيش الإسلام بقيادة الناشط السلفي والسجين السابق زهران علوش تنظيم (داعش) في منطقة الغوطة في ريف دمشق.
ونشر شريط الفيديو وزمنه 20 دقيقة على موقع جيش الإسلام على الانترنت الثلاثاء، ويحاكي الشريط تلك الأشرطة التي قتل (داعش) فيها&الجنود السوريين والرهائن الغربيين.
وحسب (بي بي سي) استخدم الشريط لغة طائفية في الحديث مع أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية متهما اياهم بخيانة اتباعهم للإسلام السني وتحالفهم مع "العدو الشيعي" و "النصيري"، في تعبير ازدرائي ضد الطائفة العلوية التي يتحدر منها الرئيس السوري بشار الأسد.
ويظهر شريط الفيديو من يقول إنهم أعضاء في تنظيم (داعش) بملابس سوداء وأقنعة سوداء تغطي رؤوسهم ووجوههم مكبلين بالسلاسل يقودهم في منطقة ريفية سورية مسلحون يرتدون ملابس برتقالية مثل تلك التي يجبر مسلحو تنظيم داعش معتقليهم على ارتدائها قبل اعدامهم.
وفي الجزء الأخير من الفيديو يظهر الرجال الـ 18 المرتدون السواد راكعين على ركبهم أمام آسريهم، الذين يرفعون أقنعتهم قبل أن يطلقوا النار من بنادقهم على رؤوسهم.

&