عدن: قتل 13 من ميليشيات الحوثيين وثمانية من انصار حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في معارك وغارات جوية للتحالف العسكري ليل الخميس وصباح الجمعة في عدن في جنوب اليمن، وفق مصادر عسكرية.

واستهدفت غارات التحالف العسكري ليلا مواقع للميليشيات في شمال عدن، ما اسفر عن مقتل ستة منهم، في حين ادت المعارك الى مقتل سبعة في صفوف المتمردين وثمانية في صفوف المجموعات الموالية للحكومة، بحسب ما اوضحت المصادر العسكرية نفسها.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين وحلفاءهم من الوحدات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح سيطروا على قاعدة اللواء 13 في سلاح المدرعات في الضاحية الغربية للمدينة.

وتتواصل المعارك العنيفة الجمعة في محيط القاعدة في حي بير احمد حيث ارسلت قوات اضافية لدعم "لجان المقاومة الشعبية" التي تضم متطوعين موالين لحكومة هادي لقتال الحوثيين.

وفي المقابل استعاد مقاتلو "لجان المقاومة الشعبية" حي البساتين في عدن الذي وقع تحت سيطرة المتمردين ساعات عدة يوم الخميس، وذلك بعد معارك بالاسلحة الثقيلة، بحسب ما أفادت المصادر العسكرية من دون تحديد حصيلة المواجهات.

ووصف الوضع الانساني في عدن بالكارثي في ظل النقص في المواد الاسياسية وتفشي& امراض مثل التيفوئيد والملاريا وحمة الضنك تلني ظهرت مع تدهوة الاوضاع الصحية والتي يتعذر معالجتها بسبب النقص في الادوية.

&

&