عدن: قتل اربعة عناصر يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة، بينهم سعودي وكويتي، في غارة لطائرة من دون طيار في مدينة المكلا في جنوب شرق اليمن والتي يسيطر عليها التنظيم المتطرف.

واوضح المسؤول ان "اربعة من عناصر التنظيم كانوا يستقلون مركبة وفور انطلاقها من داخل اللواء ٢٧ ميكانيكي الذين يسيطر عليه التنظيم، شنت الطائرة الاميركية من دون طيار غارة، ما ادى الى مقتل جميع الركاب".

واشار الى انه من بين القتلى "شعيب المالكي سعودي الجنسية وابو عبدالعزيز الكويتي العتيبي كويتي الجنسية، بالاضافة الى يمنيين اثنين".

وفي حزيران/يونيو اعلنت واشنطن عن مقتل زعيم فرع القاعدة في جزيرة العرب والرجل الثاني في التنظيم ناصر الوحيشي في غارة لطائرة من دون طيار، الامر الذي اكده التنظيم المتطرف لاحقا معلنا تعيين قاسم الريمي خلفا له. وقتل قياديان آخران من القاعدة في اليمن في نيسان/ابريل.

وفي مطلع نيسان/ابريل سيطر مقاتلون من القاعدة على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت مستغلين الفوضى التي تعم اليمن نتيجة النزاع& والغارات المكثفة التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية على مواقع للمتمردين الحوثيين فضلا عن معارك يومية بين هؤلاء وخصومهم من انصار الرئيس عبد ربه منصور هادي.
&