&

أكد مقاتلو المعارضة السورية، وبينهم جبهة النصرة، سيطرتهم على نقاط عدة في حي جمعية الزهراء في حلب، الأمر الذي نفاه الاعلام الرسمي السوري مؤكدًا نجاح قوات النظام بالتصدي للهجوم.
&
بيروت: سيطر مقاتلو المعارضة، وبينهم جبهة النصرة، ليل الخميس الجمعة، على نقاط عدة في حي جمعية الزهراء الاستراتيجي في غرب مدينة حلب، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام السوري، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
&
من جهته، نفى الإعلام الرسمي السوري حصول أي تقدم، مؤكدًا أن قوات النظام تمكنت من صد الهجوم.
&
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن الجمعة، "تمكنت فصائل (غرفة عمليات انصار الشريعة) من التقدم داخل حي جمعية الزهراء، حيث مقر فرع المخابرات الجوية والسيطرة على مبانٍ عدة".
&
إطلاق غرفة عمليات انصار الشريعة
&
واعلن 13 &فصيلاً مقاتلاً غالبيتها إسلامية الخميس اطلاق "غرفة عمليات انصار الشريعة" بهدف "تحرير مدينة حلب وريفها". ويضم التجمع جبهة النصرة (ذراع &تنظيم القاعدة في سوريا) ومجاهدي الإسلام وحركة احرار الشام الإسلامية وكتيبة التوحيد والجهاد والفوج الأول، وكتائب أبو عمارة وكتائب فجر الخلافة وسرايا الميعاد وكتيبة الصحابة وجند الله ولواء السلطان مراد".
&
وقال الناشط كريم عبيد من "مركز حلب الاعلامي"، الذي يضم ناشطين إعلاميين معارضين، إن "اهمية الحي تكمن في أنه يضم كتيبة للدفاع للجوي وكتيبة مدفعية تتولى القصف باستمرار على الإحياء السكنية الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة وعلى قرى وبلدات ريف حلب الشمالي والغربي".
&
وأفاد المرصد عن مقتل 35 مقاتلاً من الفصائل وعدد غير محدد من عناصر قوات النظام.
&
ونقل التلفزيون الرسمي السوري أن "الجيش أحبط محاولات تسلل المجموعات الارهابية على محاور عدة في حلب".
&
في ريف دمشق، أفاد المرصد عن هجوم كبير شنه مقاتلو المعارضة على حاجز الشلاح التابع لقوات النظام عند مدخل مدينة الزبداني الشرقي الليلة الماضية.
&
وتعد مدينة الزبداني واحدة من آخر المناطق الحدودية بين سوريا ولبنان الواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة بعد العملية الأخيرة المشتركة بين الجيش السوري ومقاتلي حزب الله في مناطق القلمون الحدودية بين البلدين، التي حصلت خلال الشهر الماضي، ونجحت في ابعاد الفصائل المقاتلة عن الحدود اللبنانية. وتشرف الزبداني على طريق دمشق بيروت الدولي.
&
وذكر المرصد أن الهجوم الذي تلته اشتباكات عنيفة تسبب بمقتل خمسة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها وثلاثة عناصر من الفصائل.
&
وتابع أن الجيش السوري رد بقصف مدفعي وجوي عنيف للمدينة، مشيرًا الى تنفيذ الطيران التابع للنظام منذ صباح اليوم اكثر من عشرين غارة على الزبداني تم خلالها القاء 44 برميلاً متفجراً.
&