مكة المكرمة: اعلنت السعودية الخميس ان يوم الجمعة هو اول ايام عيد الفطر المبارك لدى المسلمين.

واعلنت السلطات، بحسب ما نقل تلفزيون الاخبارية الرسمي، ان الخميس هو اخر ايام شهر رمضان بعد رؤية هلال الشهر القمري الجديد، على قاعدة التقويم الاسلامي الهجري.
&
من جهتها، اعلنت قطر ايضا ان يوم الجمعة هو اول ايام عيد الفطر المبارك، وفقا لوكالة الانباء الرسمية.
&
فيما أعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال في الإمارات العربية المتحدة أن غدا الجمعة، غرة شهر شوال الموافق 17 يوليو 2015 أول أيام عيد الفطر السعيد وأن اليوم الخميس الموافق 16 يوليو 2015 هو المتمم لشهر رمضان لسنة 1436 هجرية.
&
وأعلنت أيضا كل من قطر والبحرين والكويت واليمن ومصر وفلسطين والأردن والعراق وإندونيسيا وماليزيا غداً الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك.
&
فيما أعلنت سلطنة عمان أن غداً الجمعة هم المتمم لشهر رمضان المبارك.
&
وكانت أنباء تواردت عن ثبوت رؤية هلال شهر شوال في الحريق وسدير وتمير والطائف في السعودية.
&
وقال بيان صادر من الديوان الملكي في السعودية "عقدت المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف جلسة مساء هذا اليوم الخميس التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1436هـ للنظر في ما يردها حول ترائي هلال شهر شوال لهذا العام 1436هـ. وبعد الاطلاع على ما وردها والنظر في ذلك ولأنه قد شهد عدد من الشهود العدول برؤية هلال شوال مغرب هذه الليلة في عدد من المحافظات، وبناء على ذلك ولما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( إذا رأيتم الهلال فصوموا، وإذا رأيتموه فأفطروا)، فإن المحكمة العُليا تقرر: أن يوم غد الجمعة الموافق 1 / شوال / 1436هـ حسب تقويم أم القرى هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1436هـ الموافق 17 / 7 / 2015م".
&