&احتفل الجيش المصري بتسلم أول ثلاث طائرات "رافال" من فرنسا، باستعراضات في سماء القاهرة، وحلقت الطائرات الثلاث فوق الأهرامات ونهر النيل، بصحبة أسراب من طائرات أخرى من طراز "إف 16".

القاهرة: حلقت طائرات "رافال" الفرنسية التي تسلمتها مصر في سماء القاهرة، احتفالاً بتسلم الدفعة الأولى منها، ونشرت وزارة الدفاع المصرية مقطع فيديو، يظهر لحظات التوقيع على الصفقة، ولقطات للطائرات وهي تحلق في سماء القاهرة، فوق الأهرامات ونهر النيل.&
&
وشهد وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، مراسم الإحتفال بوصول وانضمام أول ثلاث طائرات من طراز "رافال" الفرنسية، التي تعد الدفعة الأولى ضمن الصفقة التي أبرمتها مصر مع فرنسا في فبراير/ شباط الماضي، والتي تقضي بتسليم 24 طائرة "رافال"، وفرقاطة متعددة المهام من طراز "فريم".
&
وحضر المراسم رئيس الأركان الفريق محمود حجازي، والفريق يونس المصري قائد القوات الجوية، وسفير فرنسا والملحق العسكرى لدولة فرنسا وعدد من قادة القوات الجوية.
&
وقال صبحي، "إن القوات المسلحة تقوم بدور وطني داخل مصر لمكافحة قوى التطرف والإرهاب وتأمين الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية، ودعم جهود الأمن والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط، معرباً عن إعتزازه بنمو العلاقات العسكرية بين مصر وفرنسا في العديد من المجالات وتطلعه إلى مزيد من التعاون لبناء وتطوير القدرة القتالية للقوات المسلحة.&
&
وهنأ مصر والقوات المسلحة بامتلاكها أحدث طائرات على مستوى العالم التي تؤدى كل المهام بكفاءة عالية.
&
وإستمع صبحي إلى شرح من الطيارين عن الحقائق التفصيلية لكفاءة الطائرة "رافال"، وقدراتها القتالية وأسلوب التعامل مع الأهداف المعادية، والتي تعد إضافة جديدة في منظومة التسليح والاستعداد القتالي للقوات الجوية.
&
وأكد إعتزازه بالجهد الذي قام به رجال القوات الجوية في التدريب على مهام قيادة وصيانة مقاتلات "رافال" الجديدة في زمن قياسي، مشيداً بالدور الذي يقوم به رجال القوات الجوية في حماية سماء مصر وتأمين مجالها الجوي.
&
وأشار صبحي إلى أن القوات الجوية ماضية في الحفاظ على أعلى معدلات التدريب والإستعداد القتالي وامتلاك أحدث نظم التأمين الفني وإعداد وتأهيل الطيارين والفنيين بما يتناسب مع أحدث النظم وأساليب القتال الجوي لتظل القوات الجوية في أعلى درجات الكفاءة والإستعداد القتالي.