قالت البحرين إن المتفجرات المستخدمة في هجوم منطقة سترة متطابقة مع مواد متفجرة مهربة من إيران تم ضبطها الثلاثاء الماضي.


المنامة: قالت البحرين إن المتفجرات المستخدمة في هجوم منطقة سترة متطابقة مع مواد متفجرة مهربة من إيران تم ضبطها الثلاثاء الماضي، وذلك وفق ما اعلنت وكالة أنباء البحرين.

واعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن شرطيين قتلا واصيب ستة آخرون بجروح في تفجير "ارهابي" الثلاثاء في منطقة سترة ذات الغالبية الشيعية بالقرب من العاصمة المنامة. واوضحت الوزارة على تويتر ان احد المصابين الستة في حالة خطرة، وذلك بعد يومين على اعلانها توقيف شخصين يشتبه بأنهما حاولا تهريب اسلحة ومتفجرات من ايران.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن وزارة الداخلية البحرينية قولها: "إن التفجير الإرهابي تسبب بإصابة ستة من رجال الشرطة تراوحت إصابتهم بين البسيطة والمتوسطة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وكانت وزارة الداخلية في البحرين،&قالت الاسبوع الماضي&إن السلطات أحبطت محاولة لتهريب أسلحة عن طريق اثنين من مواطنيها على علاقة بإيران، وأعلنت استدعاء سفيرها في طهران للتشاور، بعد ما وصفته بتكرار التصريحات الإيرانية المعادية.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، قالت السلطات البحرينية إن أجهزة الأمن تمكنت من القبض على عناصر من "تنظيم إرهابي شيعي محظور يدعى سرايا الأشتر مسؤول عن تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة"، بحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية.

&