أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز على حق تركيا في الدفاع عن نفسها وحماية مواطنيها من الأعمال الإرهابية.&

نصر المجالي: تحادث العاهل السعودي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر الهاتف حول التطورات الأخيرة ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وقالت مصادر تركية إن أردوغان أطلع الملك سلمان خلال الاتصال الذي أجراه معه الإثنين، على تفاصيل العمليات العسكرية التي اتخذتها الحكومة التركية ضد تنظيم داعش الإرهابي.
وأكد أردوغان على إصرار تركيا على مواجهة الإرهاب ومكافحته بكل الطرق والوسائل، فيما ندد الملك سلمان، بالأعمال الإرهابية التي تعرضت لها تركيا، مؤيداً حق تركيا في الدفاع عن نفسها وحماية مواطنيها من الأعمال الإرهابية.
&
وأكد العاهل السعودي أن العمليات الإرهابية التي تعرضت لها تركيا تؤكد أن تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية، تشكل خطرًا على الأمن والسلم في المنطقة والعالم أجمع، ويجب القضاء عليه.
وتعاني تركيا من الصراع الدائر في سوريا الذي أدى إلى لجوء 1.8 مليون سوري إلى أراضيها، كما تعرضت في 20 تموز (يوليو) إلى تفجير انتحاري تبنى المسؤولية عنه تنظيم داعش في مدينة سوروج ذات الأغلبية الكردية، ما أدى إلى مقتل 32 شخصاً.
&
ويشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بدأ اليوم الثلاثاء زيارة إلى الصين، يزور عقبها أندونيسيا، لتبادل وجهات النظر مع نظيريه في كلا البلدين.
وتزامنًا يعقد سفراء الدول الأعضاء الـ 28 في حلف شمال الأطلسي (ناتو) الثلاثاء جلسة تشاور طارئة في بروكسل لمناقشة الحملة التي تشنها تركيا ضد تنظيم داعش وحزب العمال الكردستاني.
ويأتي إنعقاد هذه الجلسة بعد طلب تقدمت به تركيا التي أضحت متورطة في الصراع الدائر في سوريا خلال الأيام الماضية.
ونفذت تركيا، التي كانت مترددة في بادئ الأمر في التدخل في الشؤون السورية، سلسلة من الغارات ضد تنظيم داعش في سوريا وحزب العمال الكردستاني في شمال العراق.
&
&