قدم &نائب رئيس مجلس اللوردات البريطاني الثلاثاء استقالته من منصبه&بعد انتشار صور وفيديو يظهر فيه وهو يتعاطى&مخدرات مع مومستين

لندن: اعلن جون سيويل نائب رئيس مجلس اللوردات البريطاني الثلاثاء استقالته من منصبه بعد نشر صحيفة ذي صن تسجيل فيديو يظهر فيه وهو يتعاطى الكوكايين مع مومستين.
وغداة استقالته من منصب نائب رئيس المجلس، قال النائب السابق لوزير الدولة لشؤون اسكتلندا في عهد رئيس الوزراء توني بلير في بيان "كتبت اليوم الى مقرر البرلمان لانهاء صفتي كعضو في مجلس اللوردات".
&
وكان سيويل (69 عاما) المتزوج والعضو مدى الحياة في مجلس اللوردات بعدما منحته الملكة لقب نبيل، يمكن ان يصبح اول عضو في هذا المجلس يتم طرده من البرلمان، حسب قواعد جديدة ساهم بنفسه في وضعها.
ويظهر هذا البرلماني في تسجيل الفيديو عاري الصدر ويتعاطى الكوكايين من صدر احدى مومستين من ورقة نقدية ملفوفة من فئة الخمسة جنيهات. وفي لقطة اخرى يظهر وهو يوقع شيكا بقيمة مئتي جنيه لاحدى المراتين.
&
وقال سيويل في بيانه ان "مسألة معرفة ما اذا كنت خالفت مدونة السلوك مهمة لكنها تقنية اساسا". واضاف ان "المسائل الاهم هي معرفة ما اذا كان سلوكي ملائم لصفتي كعضو في مجلس اللوردات وما اذا كان بقائي في المجلس سيشر بثقة الجمهور في مجلس اللوردات او يؤثر عليها".
وتابع سيويل "اعتقد ان الرد الامثل على هذه الاسئلة هو انه يمكنني ان اخدم المجلس بشكل افضل بمغادرته".
&
وعبر عن امله في ان "يساعد قراري في الحد من الاضرار التي سببتها لمؤسسة احبها وفي اصلاح هذه الاضرار"، مؤكدا "اعتذاراته عن الالم والازعاج اللذين سببتهما".
ونشرت صحيفة ذي صن الاكثر مبيعا في بريطانيا الثلاثاء صورا جديدة لسيويل الذي بات يسمى "اللورد كوكا" يظهر فيها عاريا بالكامل لكنه بعد ان سترت الصحيفة وسطه. ويبدو في الصور وهو يتعاطى الكوكايين. وكان ظهر في صورة الاثنين يرتدي حمالة صدر حمراء وسترة من الجلد.
وكان جون سيويل الذي انهالت عليه الانتقادات ودعي الى الانسحاب من مجلس اللوردات، طلب "اجازة غير مدفوعة استثنائية" بانتظار نتائج التحقيق الذي تجريه الشرطة البريطانية.