دبي: دانت منظمة هيومن رايتس ووتش، الخميس، قصف المتمردين في اليمن لمناطق سكنية في مدينة عدن الجنوبية من دون مراعاة للسكان المدنيين.

وجاء في بيان لاولي سولفانغ، مسؤول حالات الطوارئ لدى هيومن رايتس ووتش، "امطرت القوات الموالية للحوثيين مناطق مأهولة من عدن بقذائف الهاون والصواريخ، من دون أن تبدي التفاتًا إلى المدنيين الباقين هناك".

واشار بيان المنظمة الى انه في "أكثر الهجمات دموية، قتلت نيران الهاون في منطقة دار سعد في 19 يوليو/تموز ما لا يقل عن عشرات من المدنيين بينهم أطفال".

واوضحت المنظمة أنها زارت اربع مناطق في عدن استهدف فيها مدنيون، ووجدت فيها آثار انفجارات ناتجة من مدافع الهاون وصواريخ.

واضاف سولفانغ انه "على قادة الحوثيين أن يدركوا أنهم قد يواجهون المحاكمة على جرائم الحرب للأمر بهجمات الصواريخ العشوائية على الأحياء المدنية، أو مجرد الإشراف عليها".

والثلاثاء، اعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش ان غارة التحالف العسكري بقيادة السعودية التي اوقعت 65 قتيلاً من المدنيين في مخا في جنوب غرب اليمن، يمكن اعتبارها جريمة حرب.

ويشكل المدنيون القسم الاكبر من& الضحايا الـ3700 الذين سقطوا في النزاع المستمر منذ اربعة اشهر، بحسب الامم المتحدة.

وسيطر الحوثيون وحلفاؤهم على مناطق واسعة من البلاد منذ تموز/يوليو 2014 من بينها العاصمة صنعاء. وفي الاسبوع الماضي، استطاعت القوات الموالية لهادي بدعم من غارات التحالف العسكري اخراج& الحوثيين من غالبية مناطق مدينة عدن.
&