أعلنت المقاومة الشعبية في عدن أن لديها عشرات الأسرى والجثامين التابعة لقتلى من الإيرانيين الذين كانوا يقاتلون في صفوف الحوثيين. ووعدت بنشر تفاصيل جديدة قريبًا.

الرياض: أكد محافظ عدن ورئيس مجلس المقاومة فيها نايف البكري وجود مقاتلين في صفوف الحوثيين، قاطعًا الشك باليقين، إذ نقلت عنه صحيفة "الشرق الأوسط" قوله: "لدى المقاومة عدد من الأسرى الإيرانيين وغيرهم من جنسيات مختلفة ويجري التحقيق معهم حاليًا لمعرفة مهامهم وجنسيات البعض الآخر، كما هناك بين الأسرى والقتلى خبراء وعسكريون ومقاتلون".

أضاف: "احتجز عناصر المقاومة الكثير من المقاتلين الإيرانيين في جبهات القتال في عدن ولحج وأبين، وفي الأيام القادمة سوف نعلن الأسماء والجنسيات والانتماءات".

المقاومة تتقدم

وفي الميدان، تقدمت المقاومة اليمنية في مناطق عدة بمحافظة لحج الجنوبية، خصوصًا في المحلة والجلاجل. كما واصلت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حصارها لقاعدة العند الجوية الاستراتيجية، ممتنعةً عن اقتحامها حاليًا بسبب وجود مئات المعتقلين في داخلها، إذ أكدت مصادر حقوقية في عدن أن الحوثيين يحتجزون نحو 1500 معتقل من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع.

وعاد التصعيد إلى جبهة القتال في مديرية لودر بمحافظة أبين بعد أن بسطت المقاومة الشعبية& سيطرتها على مناطق واسعة من المديرية، بعدما خاضت قتالًا عنيفًا مع الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح في تلك المنطقة الاستراتيجية المهمة، التي يقع فيها طريق إمدادات قوات المتمردين.

وقال مصدر محلي في لودر لـ"الشرق الأوسط" إن عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف الحوثيين في تلك المواجهات، وإن قبائل المنطقة انضمت إلى المقاومة، ما يشكل عاملًا مساعدًا للحسم لصالح القوات الموالية لهادي والمقاومة.

وشن طيران التحالف سلسلة غارات جوية على عدد من مواقع الميليشيات وقوات المخلوع علي صالح في محافظة صعدة، معقل الحوثيين. كما استهدف طيران التحالف مواقع للمتمردين في محافظتي أبين ولحج بالجنوب.

تفجير مسجد للبهرة

وفي صنعاء، استهدف انفجار بسيارة مفخخة عصر الأربعاء مسجد «الفيض الحاتمي» في منطقة نقم بشرق صنعاء، أسفر عن مقتل 5 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين.

وقال سكان في الحي لـ"الشرق الأوسط"، إن القتلى هم رجل وامرأة وثلاث فتيات، والمسجد المستهدف يضم مدرسة تعليمية، وهو أحد المساجد التي يرتادها أتباع طائفة البهرة، وهم شيعة فاطميون من أتباع المذهب الإسماعيلي المعروفين في اليمن بالمكارمة. ونقلت وكالات الأنباء عن مسؤول في داعش تبنيه للاعتداء.

وهذا الانفجار هو واحد من سلسلة انفجارات مماثلة استهدفت في الشهرين الأخيرين مساجد في صنعاء أغلبها لجماعة الحوثي الشيعية، وراح ضحية تلك التفجيرات العشرات من القتلى والجرحى. وقد تبنى تنظيم داعش التفجيرات التي وقعت خلال الفترة الماضية.
&