واشنطن: أضافت الولايات المتحدة الخميس الى قائمتها السوداء عددا من الأفراد والشركات بتهمة محاولة الالتفاف على العقوبات الاميركية المفروضة على روسيا والانفصاليين لدورهم في النزاع في اوكرانيا.

&
وقالت وزارة الخزانة الاميركية في بيان ان "تحركنا اليوم يظهر تصميمنا على ابقاء الضغط على روسيا لانتهاكها القانون الدولي واذكائها النزاع في شرق اوكرانيا".
&
وأوضحت الوزارة انها أضافت الى قائمة العقوبات 13 فردا بتهمة ارتكاب "انتهاكات خطيرة" للعقوبات الاميركية. ويعني هذا الاجراء تجميد أموال هؤلاء الاشخاص اذا كانت موجودة في الولايات المتحدة.
&
كما فرضت الوزارة عقوبات على اربعة مسؤولين اوكرانيين سابقين قريبين من الرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش وذلك بتهمة استيلائهم على اموال عامة خلافا للقانون.
&
كذلك شملت العقوبات الاميركية الجديدة خمس شركات تعمل في تشغيل المرافئ وشركة سادسة للنقل البحري، وجميع هذه الشركات تنشط في شبه جزيرة القرم الاوكرانية التي ضمتها روسيا.
&
وفي نهاية حزيران/يونيو مدد الاتحاد الاوروبي رسميا لغاية نهاية كانون الثاني/يناير 2016 عقوباته الاقتصادية القاسية المفروضة على روسيا لدورها في النزاع الاوكراني.
&
واسفر النزاع الدائر منذ 15 شهرا في شرق اوكرانيا بين القوات الحكومية ومتمردين انفصاليين موالين لموسكو عن اكثر من 6800 قتيل. وفي منتصف شباط/فبراير تم ارساء هدنة يحترمها الطرفان بشكل عام لكنها تتعرض لانتهاكات غالبا ما توقع قتلى وجرحى.&
&