عقب هجمات المستوطنين المتكررة ضد الفلسطينيين وإحراق عائلة في دوما قرب نابلس، قررت القيادة الفلسطينية اللجوء إلى مجلس الأمن لإدانة هذه الهجمات.

رام الله: قررت القيادة الفلسطينية مساء الجمعه التوجه الى مجلس الامن الدولي لاستصدار قرار يدين هجمات المستوطنين خصوصا بعد مقتل طفل حرقا اثر هجوم لمستوطنين متطرفين في الضفة الغربية المحتلة على منزل اهله.

وجاء في بيان القيادة عقب اجتماعها في مقر الرئاسة في رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "قررت القيادة &إجراء اتصالات مع الأشقاء العرب، خاصة اللجنة العربية (المشكلة من مصر والاردن والمغرب وفلسطين) لطرح مشروع قرار أمام مجلس الأمن الدولي حول جرائم وإرهاب المجموعات الاستيطانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وحمل ملف النشاطات الاستيطانية في أراضي دولة فلسطين المحتلة، وعلى رأسها القدس الشرقية المحتلة للمجلس".
&
كما قررت القيادة "الطلب من الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون تفعيل طلب الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بإنشاء نظام خاص للحماية الدولية للشعب الفلسطيني في أراضي دولة فلسطين المحتلة".
&
وكررت القيادة الفلسطينية ما سبق واعلنه عباس عن&"بدء الإجراءات الواجبة الاتباع مع الفرق القانونية الدولية لرفع ملف جريمة حرق عائلة دوابشة، ووضعها أمام المحكمة الجنائية الدولية".
&
ودانت القيادة الفلسطينية "بشدة وبأقصى العبارات الجريمة الإرهابية النكراء التي ارتكبها المستوطنون بحق عائلة دوابشة في بلدة دوما في محافظة نابلس".
&
&وكان الطفل علي دوابشة ابن العام ونصف العام قتل حرقا في حين تصارع امه وابوه واخوه البالغ من العمر اربع سنوات الموت في المستشفى بعدما هاجم مستوطنون منزلين في قرية دوما شمال الضفة الغربية فجر الجمعة. واصيبت طفلة اخرى في الهجوم.
&
واعلنت الاجهزة الامنية الفلسطينية مساء الجمعة عزمها على "ملاحقة" المستوطنين المسؤولين عن هجمات على فلسطينيين بعد مقتل طفل فلسطيني اثر قيام مستوطنين متطرفين باحراق منزل في الضفة الغربية المحتلة.
&
وقال المتحدث الرسمي باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري لوكالة فرانس برس ان المستوطنين الذين "ارتكبوا جرائم ارهابية بحق ابناء شعبنا وخاصة جريمة اليوم الجمعة بحرق وقتل عائلة دوابشة في نابلس اصبحوا من الان مطلوبين وملاحقين للامن الفلسطيني".
&
واضاف المتحدث "ستتم ملاحقتهم ضمن الاجراءات القانونية للدفاع عن حياة ابناء شعبنا وممتلكاته".
&
وتابع الضميري "ليس لدينا ثقة نهائيا بملاحقة حكومة اسرائيل لارهاب المستوطنين واذا ما اعتقلتهم ستفرج عنهم بعد ساعات".
&
وردا على سؤال حول وصف رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو ما حصل بـ"العمل الارهابي" قال المتحدث باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية ان الهدف من هذا الموقف هو "امتصاص نقمة العالم على هذه الجريمة".
&
وكان الطفل علي دوابشة ابن العام ونصف العام قتل حرقا في حين تصارع امه وابوه واخوه البالغ من العمر اربع سنوات الموت في المستشفى بعدما هاجم مستوطنون منزلين في قرية دوما شمال الضفة الغربية فجر الجمعة. واصيبت طفلة اخرى في الهجوم.
&