قتل جنديان تركيان وجرح 24 آخرون صباح الأحد في هجوم انتحاري لمتمردي حزب العمال الكردستاني على مركز للدرك في منطقة أغري في شرق البلاد.

إيلاف - متابعة: قالت وكالة الأناضول التركية نقلاً عن مسؤولين محليين إن انتحاريًا اقتحم بجرار محمل بالمتفجرات مبنى مركز للدرك في محيط مدينة دوغوبيازيد. والجنود كانوا يدعمون الدرك المحلي (الجندرمة) المسؤول عن الامن الداخلي.

ونسب الهجوم الى متمردي حزب العمال الكردستاني الذي صعد هجماته ضد قوات الامن التركية أخيرًا، فيما تقوم الطائرات الحربية التركية بقصف مواقع للمتمردين في شمال العراق.

وفي حادثة منفصلة نسبت ايضًا الى حزب العمال الكردستاني، قتل جندي تركي وجرح اربعة آخرون في ساعة مبكرة الاحد، عندما انفجر لغم ارضي، بينما كانت قافلة عسكرية تمر على طريق في مدينة مديات في محافظة ماردين في جنوب شرق تركيا، بحسب الاناضول.

وقتل عشرات الاف الاشخاص في التمرد الكردي الانفصالي المستمر منذ اكثر من 30 عامًا. والتصعيد الاخير زعزع هدنة اعلنت في 2013. وبحسب حصيلة لوكالة فرانس برس، قتل 17 عنصرًا من قوات الامن في هجمات نسبت الى المتمردين الاكراد منذ التصعيد الاخير في الاسبوع الماضي.

والهجوم في اغري هو اول عملية انتحارية من هذا النوع تسجل منذ استئناف دوامة العنف. وقتل عشرة من المتمردين الاكراد في التصعيد الاخير، بحسب وكالة الاناضول.