أكد رئيس الحكومة اليمنية، خالد بحاح، ان الحوثيين يرتكبون جرائم ضد الإنسانية، داعيا منظمات حقوق الإنسان في العالم لزيارة عدن، وهي ستحدثهم بكل شيء.

عدن: دعا نائب الرئيس اليمني، رئيس الحكومة، خالد بحاح &لجان حقوق الإنسان والمنظمات الدولية إلى زيارة اليمن لرؤية الجرائم التي ترتكب على يد المليشيات الحوثية، وقال بحاح على صفحته على فايسبوك بعد زيارته لعدن: "إن ما شاهدناه في عدن يعطي دلالة تامة على الحقد والعدوانية التي ينطلق منها الإنقلابيون".
&
وأضاف: "حقد على كل ماهو جميل، وعلى الأرض والإنسان ايضا ..نجدد الدعوة لكل منظمات حقوق الإنسان في العالم، وكل المهتمين بجرائم الحرب لزيارة عدن، وهي ستحدثهم بكل شيء".
&
وتابع: "عدن انتصرت وتحررت، وقريبا مدن ومناطق اخرى بإذن الله".
&
&وكان بحاج قال في بيان صحفي أمس إن الانتصارات المحققة في عدن على اهميتها ستكتمل بتحرير بقية محافظات الجمهورية اليمنية وخاصة العاصمة صنعاء.
&
وأضاف: أكثر من عشرين مليون انسان يفتقرون للمياه النظيفة، بالإضافة إلى أكثر من مليون أنسان مشرد من منازلهم. ولهذا فان الحكومة وهي أمام هذه المسؤولية التاريخية الاستثنائية تولى برامج التأهيل و إعادة الاعمار والبناء لكل المناطق المنكوبة والمتضررة في جميع أرجاء البلاد أهمية متساوية وعاجلة.
&
واعتبر أن نحو 20 مليون شخص بحاجة ماسة للمساعدة الانسانية الطارئة ، و 15.2 مليون لا يجدون سبيلا للوصول إلى الرعاية الصحة الاولية.
&
ووعد بحاح بتعزيز قدرات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من اجل وضع نهاية سريعة لما تقوم به مليشيات الحوثي وصالح في مختلف محافظات الجمهورية وان الحكومة ستشرع من الان على وضع اللبنات الاولى لإعادة تأسيس قوات الجيش والامن وفقا لأسس وطنية ولن يكون هناك اقصاء لأي فرد في الامن والجيش الا من اختاروا لأنفسهم طريقا آخر بعيدا عن الالتزام بسلطة الدولة والشرعية الدستورية.
&
ووعدت لجنة حقوق الانسان العربية أمس بتشكيل فريق عمل لرصد وتوثيق كافة انتهاكات القانون الإنساني الدولي والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي أحدثها الحوثيون والمخلوع في دولة اليمن، وذلك بالنظر لمقررات جامعة الدول العربية، وكون الجمهورية اليمنية دولة طرف في الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وبناء على مهام وولاية اللجنة من منطلق مسؤولياتها ومهامها المحددة بموجب الميثاق العربي, تلبية لمطالب الحكومة الشرعية في اليمن الداعية لتوثيق جرائم انتهاكات القانون الإنساني الدولي وجرائم الحرب وغيرها من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن.
&
حيث ان عملية تحرير مدينة عدن كشفت عن أنماط الجرائم المنهجية المرتكبة من جانب التمرد المسلح والتي شملت القصف العشوائي للمدنيين وللأعيان والممتلكات المدنية، وإعدامات خارج القانون، والقصف المباشر للأحياء السكنية، فضلا عن الحصار المفروض على المدن اليمنية الأخرى وأعمال الاعتقال للسكان المدنيين.
&
جاء هذا على هامش زيارة حقوق الانسان اليمني عزالدين الأصبحي لرئيس لجنة حقوق الانسان العربية الدكتور هادي اليامي, حيث دعا د.اليامي كافة هيئات حماية حقوق الإنسان في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، وخاصة مجلس حقوق الإنسان للتحرك الفوري للتحقيق في الجرائم التى تم ارتكابها في اليمن من قبل المليشيات الحوثية وإعداد تقرير عنها توطئة لملاحقة المتورطين ومحاسبتهم على هذه الجرائم، مطالبا كافة الهيئات المسؤولة عن تقديم الإغاثة والدعم لتكثيف جهودها لتطويق الأزمة الإنسانية الصعبة التى يرزح تحتها ملايين السكان المدنيين.