طهران: تظاهر عشرات من الطلاب الايرانيين المتطرفين الثلاثاء امام البرلمان في طهران رفضا للاتفاق النووي الذي وقعته بلادهم والقوى الكبرى، وفق ما نقلت وسائل اعلام ايرانية.

واطلق الطلاب شعارات مثل "ضعف البرلمان" ورفعوا لافتات تعتبر الاتفاق النووي بمثابة "حصان طروادة اميركي للتسلل الى ايران". واتهموا البرلمان "بانه شريك الحكومة في الجريمة" التي يمثلها في رايهم اتفاق الرابع عشر من تموز/يوليو.

ويلحظ هذا الاتفاق الحد من البرنامج النووي الايراني مقابل رفع العقوبات الدولية التي فرضت على طهران منذ 2006. وحتى الان، لا يزال غير واضح ما اذا كان البرلمان الايراني الذي يهيمن عليه المحافظون سيصوت على الاتفاق، ولكن تم تأليف لجنة برلمانية خاصة لمناقشته.

وطالبت غالبية النواب الايرانيين (201 من اصل 290) باخضاع الاتفاق للتصويت ولموافقة مجلس صيانة الدستور لتأمين "قاعدة قانونية" له. في المقابل، تعتبر الحكومة وفريق المفاوضين ان موافقة البرلمان على الاتفاق لن تصب في مصلحة البلاد لانها ستحول الالتزامات الطوعية الى موجبات قانونية.

واعترض المتظاهرون ايضا على اعتقال عشرة اشخاص الاحد الفائت كانوا يحتجون على اعادة فتح السفارة البريطانية من جانب وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند.
&