شكك روبرت مردوخ بالمخاوف التي يثيرها النشطاء بشأن التغير المناخي، وقدم رأيه بالتراجعات المالية قائلًا إن أمل النمو معقود على المؤسسات الصغيرة.

إيلاف - متابعة: في خضم التقلبات الأخيرة في الأسواق المالية العالمية، نشر قطب الاعلام روبرت مردوخ على موقع "تويتر" رأيه بالتراجعات المالية، فقال إن المؤسسات الصغيرة هي أمل النمو، شاجبًا عقبات تنظيمية تقف في طريقها، ومستهجنًا إثارة مخاوف لا داعي لها من التغير المناخي.

أسوأ انكماش

وبعد ساعات من انتعاش البورصة من أسوأ انكماش لمؤشر الأسهم الأميركية منذ عام 1987، سبب خسائر ضخمة ناجمة عن تدهور الاقتصاد الصيني، غرد مردوخ: "الأسواق ترتد، والكثير من المال يبحث عن موطئ قدم، وقلة ميالون للاستثمار".

وأضاف في تغريدة أخرى: "المؤسسات الصغيرة هي الأمل الوحيد للنمو، لكنه نمو غير محتمل كما أعتقد". وقال في تغريدة ثالثة: "النمو العالمي منخفض بصورة خطيرة، فألقوا باللوم على قوانين السياسيين المتعددة.. إنها مسألة صعبة للغاية، فمدونة اللوائح الاتحادية مؤلفة من 170 ألف صفحة للولايات والمدن".

اللوائح الحكومية المفرطة

ويوجه مردوخ نقده بانتظام لما يسميه "اللوائح الحكومية المفرطة" التي عفا عليها الزمان، ويستهدف الأنظمة المتعلقة بتغير المناخ، قائلًا: "انخفضت معدلات الكربون في الهواء الأميركي بنحو 50 بالمئة، واشكك في صحة مسألة تغير المناخ، لكنن لا أنكره".

واستمر مردوخ في مهاجمة نشطاء التغير المناخي، مغردًا: "تجتمع الأمم المتحدة في أيلول (سبتمبر) في نيويورك ليشهدوا الكثير من الهراء المقلق الذي لا ينتهي! المتشائمون يُنظر لهم دائما كأنهم حكماء".