أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني أن اي اعتداء إلكتروني إسرائيلي على بلاده لن يمر من دون رد، بل سيكون الرد صاعقًا.


مروان شلالا من بيروت: هدّد مسؤول إيراني رفيع المستوى برد صاعق على اي محاولة إسرائيلية لتخريب البنى التحتية التقنية، بحسب ما نشرته وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء.

وصرّح محمود واعظي، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني، قائلًا: "إن تجرّأ النظام الصهيوني على إطلاق أي هجوم إلكتروني على أي منشآت إيرانية، سنردّ عليه بالتأكيد"، مشددًا على أن إيران لم تحتج يومًا لإطلاق هجمات إلكترونية ضد الدول الأخرى، "لكنني أحذر من أن إيران ستنتهج سياسة مغايرة تمامًا إن تعرضت لأي هجوم".

وقال واعظي خلال استضافته في برنامج "من طهران" الذي تبثه قناة العالم الاخبارية: "في الماضي، تعرضنا للكثير من الهجمات الالكترونية التي شنها الكيان الصهيوني وبعض الدول الغربية، أما الآن فقد قل عددها"، مشيرًا إلى وجود خطط للتعاون مع الدول الجارة، خصوصًا في مجال الالياف الضوئية.

وأتى تحذير الوزير الإيراني بعد تصريح أدلى به في وقت سابق من الشهر الحالي الجنرال غلام رضا جليلي، رئيس منظمة الدفاع المدني الإيرانية، إذ قال إن إيران صممت نظامًا جديدًا لتقييم التهديدات والتحكم والسيطرة، ويشكل تنظيم خطوط دفاع صلبة بوجه الاعتداءات الالكترونية جزءًا منه.

وبحسب وكالة فارس، هذا النظام هو ثمرة جهود إيرانية بدأت في عام 2012، حين أعلن نظام المرشد على خامنئي عن خطط لتعزيز قدراته الالكترونية، من طريق إنشاء المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني، الذي يرأسه خامنئي نفسه.