اكتظت ساحات وسط المدينة في بيروت، بالمتظاهرين الذين بدأوا بالتجمع منذ ساعات، من مختلف المناطق اللبنانية، ضمن تحرك حملة #طلعت_ريحتكم، رافعين شعارات تحمل مطالبهم.

بيروت:&اكتظت ساحات وسط بيروت، بالمتظاهرين اللبنانيين، وبأعداد فاقت التوقعات. ورفع المتظاهرون شعارات ويرددون هتافات تطالب باستقالة مجلسي النواب والوزراء.
ويهدد المتظاهرون في وسط بيروت، بالتصعيد خلال 72 ساعة، إن لم تستجب الحكومة لمطالبهم، وقال منظمو التحرك "نمهل الحكومة حتى تنفذ مطالبنا وبعد 72 ساعة سنتجه الى التصعيد وليس فقط في بيروت"، وطالبوا محاسبة وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، قائلين "نحن لسنا دعاة عنف ولكننا لا نخاف المواجهة ومشروعنا مشروع الدولة اللبنانية ويجب محاسبة وزير الداخلية نهاد المشنوق".
واجتاز بعض المتظاهرين الشريط الشائك، الذي يقطع طريق السراي الحكومي،&كما قاموا باحراق بعض الاوراق والكرتون، في ساحة رياض الصلح&في وقت تطالبهم من المواطنين المتواجدين في ساحة رياض الصلح الحفاظ على الهدوء وعدم اجتياز الشريط.
&
انطلاق المسيرة
وانطلقت مسيرة حملة #طلعت_ريحتكم في بيروت، من أمام وزارة الداخلية متجهة الى ساحة الشهداء في وسط المدينة، وتقدمتها قوى الأمن للحفاظ على انضباطها، وتجنب الاشتباكات وأعمال العنف.
وأكدت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي على احترامها الكلّي لحق المواطنين في حرية التعبير والتظاهر السلمي.
ومنذ ساعات بدأ الناشطون يصلون الى مركز الانطلاق، من مختلف المناطق اللبنانية، واتجهت حافلات الركاب والسيارات أيضا من منطقة البقاع، بعلبك - الهرمل، للمشاركة بالاعتصام.
وتواصلت التحضيرات خلال النهار في الساحة، خصوصاً من الناحية التنظيمية وفي ما يتعلق بالتواصل مع المعتصمين والحفاظ على الأمن.&
كذلك تواصل القوى الأمنية اتخاذ إجراءات أمنيّة في ساحة الشهداء وأيضاً في ساحة رياض الصلح لمواكبة التظاهرة.
وأعلن ناشطون في الحملة أنّه سيكون هناك نحو 500 متطوع مهمتهم التنسيق مع القوى الأمنيّة والصليب الأحمر والدفاع المدني، ومواكبة المسيرة في تظاهرة ساحة الشهداء.