لم تعد التظاهرات التي يشهدها لبنان، مقتصرة على شريحة معينة من اللبنانيين، بعدما شهدت ساحتا الشهداء ورياض الصلح، مشاركة العديد من الوجوه اللبنانية المعروفة على الصعيدين الفني والإعلامي.

بيروت: أعلن صحافيون وفنانون لبنانيون، دعمهم للتظاهرات التي يشهدها لبنان، على خلفية ازمة النفايات المتفاقمة منذ أكثر من شهر، وسط عجز حكومي عن ايجاد الحلول اللازمة.

وتولت صفحة الدعم الفني والإعلامي للحراك "دفاع"، نشر مواقف مصورة أطلقها فنانون وصحافيون بغية إبداء التضامن الكامل مع التحركات الشعبية القائمة، والتظاهرات التي بلغت ذروتها السبت في وسط العاصمة بيروت.

وظهر عدد من الممثلين والفنانين والصحافيين في التسجيلات المصورة التي نشرتها الصفحة، كرامز القاضي ونانسي السبع وفراس حاطوم، وجو معلوف، وطوني عيسى، وزياد عيتاني، وعباس جعفر، وبرونو طبال، ويتا حايك ونيكولا معوض ورونا الحلبي، وراشيل كرم، وابراهيم دسوقي وغيرهم.

وعن أسباب دعم الممثلين والصحافيين التظاهرات الشعبية، كتب القيمون على الصفحة بيانا صغيرا، قالوا فيه، "لأن الاعلامي ان لم يكن منحازاً الى قضايا شعبه تحول الى مجرد ناطق رسمي باسم الطبقة السياسية, ولأن الفنان ان لم يشعر بمعاناة مجتمعه فقد ميزته الأساس؛ نعلن نحن الاعلاميين والفنانين الموقعين ادناه عن دعمنا للحراك المدني السلمي الذي تشهده ساحات وشوارع العاصمة بيروت، وندعو كافة اللبنانيين الى المشاركة في التظاهرة التي ستشهدها وسط بيروت عند الساعة السادسة مساءً من يوم السبت 29 آب 2015".
&