رفع اللبنانيون صور جميع أفراد السلطة التي تولت تدبير شؤونهم في السنوات الأخيرة، مطالبين بمحاسبة كل من أهدر المال العام.
&
بيروت:&قبل ساعات قليلة من التظاهرة التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت، سألت "إيلاف" أحد منظمي الحملات الداعية للمشاركة عن الأهداف التي يتطلعون لتحقيقها، وكان الجواب "نهدف إلى إسقاط الهالة التي رسمها السياسيون حول أنفسهم".
&
وأضاف "عندما تسقط الهالة، تصبح الدعوة إلى المحاسبة أسهل، فالمأسورون بقدسية الزعيم لن ينبروا إلى الدفاع عنه، بل سيفكرون مئات المرات في قرارة انفسهم أنه مسؤول كغيره عن المعاناة التي يعيشونها".
&
كرة الثلج
&
وبالفعل رفع المتظاهرون يوم امس صور جميع الطاقم السياسي الذي شارك في إدارة السلطة بلبنان خلال الأعوام التي تلت تطبيق إتفاق الطائف، وبدأت كرة الثلج تكبر أكثر فأكثر، فبعدما طالب المحتجون بداية بإيجاد حلول للنفايات، أعلنوا في تظاهرة الأمس وعلى الملأ رغبتهم بمحاسبة كل من ساهم في إهدار المال العام.
&
أمين عام حزب الله حسن نصرالله
رئيس مجلس النواب نبيه بري
&
&
كلن يعني كلن
&
"كلن يعني كلن"، كان الشعار الذي رفع يوم أمس، لم يميز المتظاهرون بين سياسيي قوى الثامن او الرابع عشر من آذار، الجميع طالبوا بالمحاسبة بعدما ضاقوا ذرعا من عمليات الفساد والمحاصصة، والتوريث الجارية على قدم وساق في العام الأخير.
&
صورتان تسخران من وزير الخارجية جبران باسيل و "عمه" ميشال عون
&
&
السياسيون يتوحدون للمرة الأولى
&
صور ميشال عون، وسمير جعجع وفؤاد السنيورة ووليد جنبلاط وسليمان فرنجية ونبيه بري، وجبران باسيل، وآخرون تلاقت يوم أمس إلى جانب بعضها البعض في ساحاتي التظاهرات، حتى صورة أمين عام حزب الله، حسن نصرالله، قام البعض برفعها دون الإلتفات إلى الرمزية الدينية التي يتمتع بها بحسب أنصاره.
وزير الداخلية نهاد المشنوق
&
&
الصورة المرفوعة مشهد لم يتعود عليه اللبنانيون، فإبان الانقسام السياسي الذي كان قائما بين 8 و14 آذار، كان أنصار الفريقين يعمدون إلى رفع صورة مؤيدة لزعمائهم ومسيئة لأخصامهم، حتى اتت تظاهرة أمس لتعلن توحيد السياسيين في بوتقة واحدة.
رئيس تيار المستقبل سعد الحريري
رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع
بري والحريري ونصرالله
رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل
رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية
رئيس اللقاء الديموقراطي وليد جنبلاط

&