أحالت وزارة الأوقاف المصرية مؤذنا مصريا على التحقيق، وذلك لقيامه بالتغيير في شعائر الأذان لصلاة الفجر، واستبدال جملة "الصلاة خير من النوم"بـ "الصلاة خير من فايسبوك".

بيروت:&قررت وزارة الأوقاف المصرية احالة مؤذن على التحقيق بعد قيام أهالي مركز كفر الدوار في محافظة البحيرة شمال مصر، بتقديم شكاوى ضده لمديرية الأوقاف في المحافظة. وغيّر المؤذن في شعائر صلاة الفجر قائلا "الصلاة خير من الفايسبوك" بدل "الصلاة خير من النوم".
&
وطالب الأهالي باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المؤذن، وعلى الفور قرر وكيل الوزارة في المحافظة إحالته على الشؤون القانونية وإيقافه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق.
&
وقال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي مصر، إن المصريين أول من ابتكروا جملة "الصلاة خير من النوم" قبل أذان الفجر، مؤكدا أنه ليس بدعة، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر في بدء الإسلام بأذانين لصلاة الفجر، الأول لإيقاظ الناس، والثاني لدخول الوقت.
&
واستشهد عاشور بما رواه عبدالله بن عمر عن رسول الله صلى عليه وسلم "إن بلالا ينادي بليل فكلوا واشربوا حتى ينادي ابن أم مكتوم"، مشيرا إلى أن المصريين لجأوا إلى التثويب بديلا من الأذان الأول، فكان ينادي أحد على الناس في الطرقات قبل وقت الفجر مناديا "الصلاة خير من النوم" وبعدها وحين يحين وقت الصلاة ينادي المؤذن للصلاة.
&