بيروت: أعلن السيد تمام سلام رئيس الوزراء اللبناني انه يؤيد مطالب المتظاهرين المعيشية، في ظل الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة بيروت.

ووصف سلام، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا، مطالب المتظاهرين بـ"المحقة".. وشدد على "أن هناك أمورًا ملحّة على الصعيد الاقتصادي والمالي والمعيشي تجب معالجتها". وأكد رئيس وزراء لبنان في تصريحات امام زواره "انه ماض في تحمل مسؤولياته كرئيس حكومة من اجل حماية البلاد".. نافيا بذلك الأنباء التي جرى تداولها عن تقديم استقالته.

وجدد& تمام سلام، المطالبة بضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في بلاده، منبها الى ان استمرار الشغور في منصب رئاسة الجمهورية "ينعكس سلبا على المؤسسات الدستورية اللبنانية". ودعا رئيس الوزراء اللبناني، الفرقاء السياسيين في بلاده، الى " الهدوء والابتعاد عن المناكفات من أجل حماية للاستقرار في البلد".

تجدر الاشارة الى ان لبنان يشهد ازمة دستورية في ظل فراغ رئاسي منذ شهر أيار/مايو من العام الماضي، ويتعذر فيه انعقاد البرلمان على خلفية مقاطعة كتل برلمانية رئيسة جلسات التشريع، اضافة الى تعطيل مسار الحكومة على خلفية التمديد للقادة الامنيين.

يأتي تصريح سلام في وقت تشهد فيه العاصمة اللبنانية بيروت، منذ أكثر من اسبوع& احتجاجات تحت شعار "طلعت ريحتكم"، والتي بدأت على خلفية أزمة النفايات في البلد، وقد رافقتها اعمال شغب وصدامات بين القوى الامنية والمتظاهرين اثناء منع العناصر الامنية المحتجين من التقدم نحو المقار الرسمية" السراي الحكومي والبرلمان" مما نتج منه سقوط جرحى في صفوف قوى الامن الداخلي والمتظاهرين.